في العمل

المزيد من عناوين في العمل

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
في العمل

6 نصائح للعمل ضمن جماعة


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/498911
المصدر: "النهار"

العمل ضمن الجماعة ليس سهلاً دائماً، خصوصاً عندما تلجأ معظم الشركات إلى تخصيص مساحة معينة لعدة مكاتب، أو على الأقل مكتبين في غرفة واحدة. غالباً ما تكون حسن النية كافية لفرض أجواء مريحة وممتعة في مساحة العمل. كما هو الحال في أي مؤسسة، استخدام قواعد بسيطة للآداب من شأنها أن تخلق جواً ودياً بحسب ما أشارت المدونة Cowork Shop. نقدم لك 6 نصائح من شأنها أن تجعلك الأفضل بين زملائك في العمل ذلك وفقاً لموقع Terrafemina:

• الكياسة مع زملائك: القاعدة الأولى في الحياة الجماعية هي إلقاء التحية. وقد تعلمناها عندما كنا على مقاعد الدراسة في الصغر. الابتسامة هي الأكثر أهمية. قد يساعدك مزاجك الجيد في نسيان سلبيات العمل ضمن الجماعة. لا تلقي باللائمة على أحد. تحدث إلى الجميع باحترام. والأهم هو أن تترك مشاكلك الخاصة خارج المؤسسة لكي لا تجلب لنفسك المشكلات.

• كن شخصاً إجتماعياً: أنت تعمل مع مجموعة من الأشخاص. لذلك لماذا لا تتحدث إليهم؟ لا يعني ذلك أن تقتصر أحاديثكم على الأمور العملية فحسب. نطاق العمل لا يحدد المواضيع التي ستناقشونها. المصالح الشخصية، الهوايات، المشاريع القادمة محاور حديث قد تكون نقطة البداية نحو صداقات وتبادلات مهنية.

• اطلب رأي زملائك في العمل: عندما تطلب رأي أحد الزملاء حيال موضوع معين سيظهر له مدى إهتمامك به. عندما سيحتاج زملاؤك إلى مساعدة، وجهة نظر أو نصيحة معينة سيلجأون حتماً إليك. وهو امر في غاية الأهمية في نطاق العمل.

• لا تكن بخيلاً على صعيد المجاملات: غالباً ما يلجأ البعض إلى التركيز على النقاط السلبية التي يجدونها في شخصيات الآخرين. لماذا لا تجعل بيئة العمل أكثر متعةً من خلال تعزيز عمل الآخرين ومدحهم؟ تحدث عن مبادرة خاصة من أحد الزملاء. قد تشكل الطريقة المثالية لجعلك الأفضل في العمل.

• الاستجابة: في المؤسسة قد يكمل شخص عمل الآخر من خلال عمله. لذلك يجب الإستجابة إلى طلب التعاون. أنظر إلى رسائل بريدك الإلكتروني وحاول إيجاد الوقت للإجابة عن كل منها.

• احترم أوقات العمل والمساحة المعطاة: عليك احترام الجداول الزمنية لجميع الموظفين. الدقة هي أمر في غاية الأهمية. إذا حجزت قاعة الإجتماعات، لا تتخطَّ الوقت المخصص لك، خصوصاً إذا ما كان أحد الزملاء بحاجة لاستخدامها. احترام المواعيد يظهر أنك شخص جديّ في العمل، وأنك تحترم زملاءك.

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.