حياتي

المزيد من عناوين حياتي

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
حياتي

4 نصائح لتعزيز الثقة بالنفس


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/498412
المصدر: "النهار"

الثقة بالنفس هي السلاح السحري. هي التي تسمح لراقص أن يبتسم لآخر في حلبة الرقص وتسمح للمرء بالوقوف بشكل مريح أمام المرؤوس. بإختصار جميع الأشخاص بحاجة إليها. يمكن للفرد أن يعمل على تطوير ثقته بنفسه عبر 4 نصائح تقدمها المعالجة النفسية ومدربة العلاقات الإنسانية والتواصل إليزابيت فيليوزال، ومؤلفة كتاب "الثقة بنفسك"، أو "كيف تكون مرتاحاً في كل الحالات"، نقلاً عن موقع aufeminin:

• التحرر من التوتر: التحدي هو تعلم التنفس بطريقة ممتازة. طريقة التنفس الصحيحة هي الأمر المثالي الذي يساعد في الشعور بالأمان. خلال التنفس يجري التركيز على الذات وإبعاد كل ما يحوطك من أمور خارجية. وأشارت فيليوزال: " كلما كنت على دارية بالطريقة المثالية للتنفس كانت حياتك أفضل". عليك القيام بتمارين التنفس مرات عدة في اليوم. جلوساً أو وقوفاً، ضع يدك وراء ظهرك وتنفس ملء رئتيك. في كل مرحلة من مراحل الزفير تتخلص من التشنجات والتوتر. تمرين التنفس لمدة ثلاث دقائق، مرتين أو ثلاثاً في اليوم، تعتبر كافية. إنها تساعد في الاسترخاء كما إنها مفيدة للصحة إذ يمكن أن تحل مكان إستراحة إحتساء القهوة أو تدخين السجائر. إسأل نفسك عن شعورك أثناء القيام بهذه التمارين. هل تشعر بالإيجابية؟ إن مجرد التفكير بالأمر يضاعف الشعور بالرفاهية. إذا اقتصر الجواب على النفي يمكنك السعي إلى معرفة الأسباب ومحاولة الخروج من هذه الحالة.

• الجرأة على مواجهة المجهول: تقول إليزابيت فيليوزال: "ماذا أريد اليوم؟ هذا سؤال نميل إلى طرحه بانتظام". عليك أن تبدأ بتغيير وجبة الفطور اليومية التي اعتدتها، الطريق الذي اعتدنا سلوكه في كل يوم. هناك جملة عليك التخلص منها تماماً: " أنا أحتسي القهوة كثيراً".

• إدراك نقاط قوتك: عليك معرفة صفاتك جيداً. أكدت إليزابيت فيلوزال على ضرورة تعزيز وتحفيز احترامك. عليك أن تكتب ضمن لائحة أهم 20 صفة تتمتع بها. ينبغي أن يشمل الأمر كل المجالات: الصفات الوجدانية، الفكرية، العلاقات، الرياضة، والحالة المادية. إذا لزم الأمر، أطلب المساعدة من عائلتك، التي ستشكل فائدة كبرى بالنسبة إليك. اطلب بأن يخبرك الآخرون عن الصفات الثلاث التي يفضلونها في شخصيتك أو في العلاقة التي تجمعكم. عندما تحضر هذه اللائحة، اكتب بجانب كل صفة الأهداف التي ساعدتك على تحقيقها.

• التحديات: تعلم تحديد الأهداف. هل لديك مشروع وأهداف معينة؟ هذا ما سيدفعك إلى العمل. الثقة بالنفس تعني الرغبة في المخاطرة. تحقيق بعض الأهداف خلال نهار معين تساعد في تعزيز الأمان الشخصي لديك. عليك أن تضع أهدافاً قابلة للتحقيق، والتي ترتبط بك مباشرة وليس بالآخرين. عندما تصل إلى أهدافك، عليك تدريجياً بزيادة صعوبة التحديات الصغيرة.

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.