سياحة وسفر

المزيد من عناوين سياحة وسفر

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
سياحة وسفر

تعرَف الى الحدائق الوطنية الأجمل في العالم


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/498066

عند زيارة أوروبا أو مدن متعددة في الولايات المتحدة الأميركية أو بلدان أخرى حول العالم، عادة ما تستمتع بالمعالم الخضراء الخلابة التي تنتشر في مدنها الجميلة، ومن المعالم الأكثر شهرة هي الحدائق الوطنية. المتنزهات الوطنية هي الطريقة المثلى للاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها تخول الزائر التعرف إلى المناظر الطبيعية الفريدة لكل بلد أو مدينة. تعرَف الى الحدائق الوطنية الأجمل في العالم بحسب موقع "ABC News Point".

- حديقة كوركوفادو الوطنية: بحسب "ناشيونال جيوغرافيك"، أن هذه الحديقة الوطنية هي المكان الأكثر تحدياً بمكوناتها الطبيعية المتعلقة بالتنوع البيولوجي على هذا الكوكب، فمساحة الحديقة 164 متراً مربعاً، كما تقع في شبه جزيرة أوسا، وهي أكبر حديقة وطنية في كوستاريكا. تحتوي على مساحات بيئية مختلفة، مثل الغابات السحابية، المستنقعات، الغابات الجبلية والمروج. وتعتبر هذه الحديقة مركزاً مهماً للحياة البرية حيث تجد داخلها أكثر من 4 أنواع من القرود والكسالى والنمل والضفادع والطيور الملوَنة.

 

- حديقة غالاباغوس الوطنية: تقع غالاباغوس في الأكوادور، و97% من جزر غالاباغوس هي جزء من الحديقة، 3% من الجزيرة مأهولة بالسكان ويمكن للسياح أيضاً الإقامة فيها، حيث يكتشف الزائر الحياة البرية بما في ذلك السلحفاة العملاقة والبطريق. وفي عام 1978 كان يشار إليها كالموقع الأول للتراث العالمي للأونيسكو. مساحة هذه الحديقة 563 ميلاً، وتتكون أرضها من أرخبيل بركاني. المناطق المحيطة مقنعة ومتنوعة للغاية حيث تتضمن نباتات خضراء غنية وأنواعاً متعددة من الحيوانات والطيور خصوصاً طيور البطريق الصغيرة والبط البحري.

 

- حديقة غراند كانيون الوطنية: متنزه غراند تيتون الوطني هو متنزه وطني بالولايات المتحدة، يقع في شمال غرب ولاية وايومنغ. تبلغ مساحته نحو 130,000 هكتار، ويقع ضمن حدوده القمم العالية لسلسلة جبال تيتون البالغ طولها 64 كيلومتراً، بالإضافة إلى أغلب الأجزاء الشمالية من وادي هوة جاكسون. يقع متنزه غراند تيتون على مسافة 16 كيلومتراً فحسب جنوب متنزه يلوستون الوطني، وهما موحَّدان إدارياً تحت إدارة المتنزهات الوطنية. وعندما تلحق بها الغابات الوطنية المجاورة، تصبح مساحة هذه المحميات الثلاث معاً نحو 7,300,000 هكتار، لتشكل نظام يلوستون الكبير البيئي، وهو أحد أكبر الأنظمة البيئية المعتدلة التي لا زالت سليمة في العالم. يعد متنزه غراند تيتون الوطني وجهةً شائعةً لمتسلّقي الجبال وهواة المشي في البيئات الطبيعية وصيد السمك. ففي أنحاء المتنزه أكثر من 1,000 بقعة تخييم، وأكثر من 320 كيلومتراً من طرقات المشي التي تصل إلى مناطق التخييم المنعزلة. كما توجد في المتنزه مراكز متنقّلة عدة لخدمة الزوار.

 

- الحاجز المرجاني العظيم: الحاجز المرجاني العظيم أو حاجز الشعب المرجانية الكبير والذي يعرف ايضاً باسم الحيد المرجاني العظيم، يقع في مجموعة متنوعة ورائعة وجميلة على الساحل الشمالي الشرقي لأوستراليا .ويعتبر واحد من عجائب الدنيا السبع في العالم ومن أهم الحدائق الوطنية البحرية على وجه الأرض. يحتوي على أكبر مجموعة من الشعاب المرجانية في العالم، مع 400 نوع من أنواع المرجان، و1500 نوع من الأسماك و4000 نوع من أنواع الرخويات. كما يحمل أهمية علمية كبيرة مثل موائل الأنواع مثل الأطوم والسلاحف الخضراء الكبيرة، التي باتت مهددة بالانقراض.

 

- حديقة جيم كوربات الوطنية: تقع هذه الحديقة في الهند، وقد طوّرت عام 1936. هي حديقة هيلي الوطنية، واحدة من أكبر عشر متنزهات وطنية في العالم، وكذلك الحديقة الوطنية الأقدم في الهند التي تم تطويرها لحراسة نمر البنغال المهدد بالانقراض. وتقع داخل المحافظة الفرعية الواقعة في جبال الهيمالايا أوتارانتشال، ومساحتها 201 ميل مربع، حيث تضم آفاقاً متنوعة تشمل الجبال والمجاري المائية، المستنقعات، المراعي، إضافة إلى البحيرات. وتتضمن حديقة جيم كوربات 110 أنواع من الشجر، 580 نوعاً من الطيور و50 نوعاً من الثدييات، و25 نوعاً من الزواحف.

 

 

 

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.