التربية والأسرة

المزيد من عناوين التربية والأسرة

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
التربية والأسرة

علماء النفس يحذّرون من مشاهدة أطفالكم للمسلسل الكرتوني Peppa Pig


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/496172
المصدر: "النهار"

أجرى علماء من جامعة هارفرد دراسة جديدة أبدت نتائجها استغراباً شديداً وفقاً لموقع cuisine et santé. الدمية المتحركة على شكل خنزير الذي أطلق عليها اسم "Peppa Pig " هي سبب السلوك السيّئ لدى الأطفال الذين يشاهدونها. هذه الشخصية الكرتونية لاقت نجاحاً كبيراً. هناك الكثير من الألعاب والملابس التي تجسد هذه الشخصية. ووفقاً للخبراء، هناك أدلة قاطعة مبنية على عدة دراسات تبرهن التأثير السيئ لهذه الشخصيات على الأطفال. في الواقع هناك عدداً من الأهالي الذين أبدوا عدم استحسانهم للمحتوى السيّئ لهذا المسلسل الكرتوني. ويشكو كثيرون بأن أطفالهم بدأوا باستنساخ التصرفات السيئة لـ Peppa وأخيها الصغير جورج. وأبدا أب استيائه من تصرفات ابنه البالغ من العمر 4 سنوات نتيجة دوسه في بقع المياه الموحلة الموجودة على الطرقات أثناء توجّهه إلى المدرسة ذلك تقليداً للخنزير الصغيرPeppa الذي تعتبر هذا الأمر "هوايته المفضلة".

وقال آخرون أن أطفالهم يبدأون بالصراخ " كعكة الشوكولاتة" عندما يجلسون إلى المائدة تقليداً للصغير جورج. وكتبت إحدى الأمهات على موقع parental Mums net أن ابنها يقول كلمة " Beuk" في كل مرة تضع له الخضار في طبقه اليومي. "يرفض تناولها ويطلب كعكة الشوكولاتة".
ومن خلال التركيز على صفات الشخصية الكرتونية Peppa Pig نرى السمات التالية: تعاني من التعالي، سلوكها غير لائق، تفرض أفكارها بغض النظر عن أفكار الآخرين، هي وقحة، تحب المنافسة دون الشعور أبداً بالخسارة، هي غير متسامحة، لا تعرف معنى الاحترام، هي حسودة، متعجرفة، هي فخورة جداً.

ويؤكد الطبيب النفسي آريك سيغمان على اعتبار الآباء ساذجين إذا ما اعتقدوا أن المسلسل الكرتوني لا يظهر تأثيراً على أطفالهم. وأضاف أن هناك زيادة كبيرة في السلوك الغريب لدى الأطفال في السنوات الثلاثة الأخيرة: التناقض، الحدة، الجدال المفرط، العدوانية وقلة الاحترام. كل هذه العيوب السلوكية يجري استنساخها من المسلسلات الكرتونية التي يشاهدونها.
ووفقاً للمصدر عينه، ينمو الدماغ لدى الطفل في سنواته الثلاثة الأولى. وإن كان يجلس كثيراً أمام شاشة التلفاز فإنه سيتبنى، دون قصد، تصرفات الأبطال الكرتونية. هنا يشدد على دور الأهل في انتقاء المسلسلات الكرتونية وبرامج الأطفال التي يشاهدها أولادهم لا سيما عليهم التنويع في الأنشطة التي يقومون بها لتجنّب عيشهم في الخيال.

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.