سياحة وسفر

المزيد من عناوين سياحة وسفر

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
سياحة وسفر

أفضل المدن لقضاء عطلة شتوية مميزة


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/496130

يرتبط فصل الشتاء عادةً بقلة الحركة والتقوقع، وأحياناً الكآبة، بسبب الأمطار والغيوم المتلبّدة في كبد السماء وغياب الشمس. لكن فصل الشتاء غنيّ بمناظره المدهشة وأجوائه الرومنسية الخلابة، لذلك، يجب ألّا يعني الملل. والسفر في هذا الفصل مهم جداً للابتعاد عن روتين العمل ومشاكل الحياة اليومية. فها هي قائمة أفضل المدن لقضاء عطلة شتوية مريحة ومسلية، بحسب موقع "telegraph".

* نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية: تعتبر نيويورك من أجمل المدن التي يمكنك زيارتها في فصل الشتاء وذلك نظراً للنشاطات المتعددة التي يمكنك القيام بها. وما يزال التزلّج في الليل في هذه المدينة تجربة فريدة من نوعها، ولذا تعجّ حلبة التزلّج الواقعة في مركز "روكفلر" بالزوّار الذين يدفعون 25 دولارًا أميريكيًّا للتزلّج، فيما ينخفض الثمن إلى 10 دولارات في شهر كانون الثاني. ولكن ثمّة حلبة تزلّج أخرى في جنوب شرق "سنترال بارك"، تكلفتها متدنيّة مقارنةً بغيرها. فمن الاثنين إلى الخميس، يدفع المتزلّجون 11 دولاراً أميركياً، فيما يرتفع الثمن إلى 17 دولاراً أميركياً في نهاية الأسبوع. أيضاً، في 17 شباط، يشهد "الحيّ الصينيّ" احتفالات بالسنة القمريّة الجديدة، ويتوافد نصف مليون شخصٍ سنويّاً لتناول الأطعمة في الأكشاك الموزّعة على الأرصفة، ومن أجل التسوّق والمشاركة في موكب التنّين في حديقة "سنترال بارك".

 

* البندقية، ايطاليا: تعتبر مدينة البندقية في الشتاء بمثابة مكان عجيب يضم الأزقة الضبابية، ويمكن أن يكون البرد قارسًا خصوصا في حال هبت الرياح من "الدولوميت"، كما أن الأجواء تكون رطبة أحيانا بسبب طبيعة المنطقة المائية، لكنها مليئة بأوقات سحرية من السماء الزرقاء، ويمكن أن تكون زيارة هذه المدينة أقل تكلفة في الشتاء من الصيف الذي يعتبر موسم الذروة فيها. ويستطيع السياح زيارة كنيسة سان ماركو، التي يكثر فيها الضجيج في موسم الذروة، ولكن في الشتاء يغلب عليها الصمت المهيب، خصوصا اذا زارها السائح في وقت مبكر للتمتع بمنظر الفسيفساء ولمعان الذهب فيها.

 

* بيرلين، ألمانيا: في العاصمة الألمانية برلين، يتحوّل الشتاء إلى مشروب ساخن يمتزج دفئه برائحة القرنفل والزنجبيل والقرفة التي تنبعث في كل شارع من شوارعها التاريخية. كما تتحول الثلوج التي تغطي أشجارها ومعالمها السياحية البارزة إلى مادة رائعة تتوق إليها عدسات الكاميرات! وبالنسبة للعائلات، فستجد مجموعة واسعة من المرافق التي تتيح للأهل الاستمتاع بوقتهم وفي نفسه الوقت رسم الابتسامة على وجوه أبنائهم. وحتى محبي الرياضة لديهم الكثير من الخيارات لممارسة هواياتهم في فصل الشتاء، سواء في الصالات المغلقة أو في الهواء الطلق.

 

* نيس، فرنسا: نيس هي خامس مدينة اكتظاظا بالسكان في فرنسا، بعد باريس ومرسيليا وليون وتولوز، هي عاصمة ألب ماريتيم. من أجمل الفصول لزيارة نيس هو فصل الشتاء، فتجذب نيس العديد من الزوار بسبب المناطق الخلابة المحيطة بها. كما تحتوي على العديد من المتاحف، بما في ذلك متحف مارك شاغال، متحف ماتيس ومتحف الفنون الجميلة. نيس هي ثاني أكبر طاقة فندقية في البلاد، وهي واحدة من المدن الأكثر زيارة، والتي تستقبل 4 ملايين سائح كل عام.

 

* أمستردام، هولندا: العاصمة الهولندية "أمستردام"، في جميع أوقات العام تكون جاهزة لاستقبال السياح، من كل الأجناس والألوان، ففي فصل الصيف يكون الطقس لطيفاً، وتبدأ الكثير من المناطق البارزة بجذب السياح، وتصبح المدينة مزدحمة بالزوار. وأما عن السياحة في هولندا بفصل الشتاء فلها طعم آخر، فإن المناخ في هولندا قد تغير في خلال العقود الماضية، إذ إن الشتاء لم يعد كما كان متوقعاً من الأمطار والرياح والزوابع والأعاصير، بل أصبح طقس لطيف بارد وغالباً مشمس، ولذلك تعتبر هولندا في فصل الشتاء هي الأجمل، وهذا ما يجذب العديد من السياح إليها في هذا الفصل الجميل.

 

 

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

عاجل