سياحة وسفر

المزيد من عناوين سياحة وسفر

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
سياحة وسفر

فخامة وجمال هذه السجون سوف تصدمك!


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/495640

السجن هو المكان الذي يعيش المحكومون خلف أسواره، وتتشابه أنظمته وتصميم مبانيه وقواعده في معظم البلاد، ولكن هناك من يخالف هذه القاعدة بالمبالغة، سواء من ناحية القسوة، أو الرفاهية. هنالك بعض السجون في العالم التي تعتبر من أقسى الأماكن على وجه الأرض، ولكن، هنالك سجون أخرى يصدمك جمالها وفخامتها ونظامها. وهذه قائمة أفخم السجون في العالم وأكثرها نظافة، بحسب موقع "TheRichest".

- سجن باستوي، النرويج: أقام اختصاصيون يتبعون لوزارة العدل النرويجية سجناً، ربما هو الوحيد من نوعه في العالم من حيث الشكل وطبيعة التعامل مع السجناء. وبمجرد الوصول لهذا السجن تظن أنك تدخل منتجعاً صيفياً أو مكاناً جميلاً لقضاء عطلتك السنوية. السجن الذي هو عبارة عن منطقة مفتوحة بدون حدود وسياج، يتألف من مجموعة من البيوت الفارهة والغابات والأراضي الزراعية التي تربّى بها المواشي، إضافة إلى ورش عمل مهنية للتطوير والتدريب. ويختار نزلاء السجن ما يناسبهم من تلك الأنشطة لامتهانها وإتقانها. ويعيش كل ثلاثة أو خمسة نزلاء في بيت مستقل عن البيوت الأخرى، لكل واحد منهم غرفة مستقلة ويشتركون في المطبخ وغرفة المعيشة.

 

- مركز العدالة، النمسا: هو سجن في مقاطعة شتايرمارك، يتسع لحوالى 205 سجيناً. هندسة هذا السجن الخارجية زجاجية ذو تصميم فاخر، وهندسته الداخلية تتصف بالعملية والاستفادة من المساحة، حيث يحصل كل سجين على مكان مخصص لتمضية أوقاته براحة مطلقة.


- سجن شومب ديلون، سويسرا: يقع هذا السجن في جنيف، ويعتبر من أهم وأفضل السجون العالمية بعد أن قرّرت سويسرا تحسينه واعادة بنائه. ويتضمّن هذا السجن أجنحة جديدة كليا، تتكوّن من خلايا الإشغال الثلاثي، ولكل منها حمامها الخاص. وقد وصفت الأوضاع في السجن بأنها مريحة كفندق 3 نجوم.

 

- سجن بامبو بوندوك، اندونيسيا: هو أحد السجون الواقعة في جاكرتا، الذي يحتوي على معظم المجرمين المتّهمين بقضايا المخدرات، وهو واحد من السجون القليلة في العالم الذي يتضمن عيادة الميثادون لمساعدة متعاطي المخدرات. لتمرير الوقت، يقوم السجناء بحضور محاضرات متعلقة بهندسة الديكور، أو زيارة صالون للتجميل. ويرتكز السجن على إعادة تأهيل المدمنين، والمساعدة في الحد من انتشار فيروس نقص المناعة البشرية بين متعاطي المخدرات في اندونيسيا.

 

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.