الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

قتلى وجرحى في قصف على أحياء حلب... وسقوط صواريخ غراد على قاعدة النيرب الجوية

المصدر: "رويترز"
قتلى وجرحى في قصف على أحياء حلب... وسقوط صواريخ غراد على قاعدة النيرب الجوية
قتلى وجرحى في قصف على أحياء حلب... وسقوط صواريخ غراد على قاعدة النيرب الجوية
A+ A-

قتل 15 مدنيا على الاقل واصيب اكثر من مئة بجروح الجمعة جراء قذائف صاروخية اطلقتها الفصائل المقاتلة على الاحياء الغربية التي تسيطر عليها قوات النظام في مدينة حلب، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل 15 مدنيا على الاقل واصيب اكثر من مئة بجروح جراء مئات القذائف الصاروخية التي اطلقتها الفصائل المقاتلة على الاحياء الغربية في مدينة حلب، في اطار هجوم بدأته الفصائل لفك حصار قوات النظام عن الاحياء الشرقية".


وكان قد أعلن قيادي في المعارضة والمرصد السوري لحقوق الإنسان ان مقاتلي المعارضة أطلقوا صواريخ غراد على قاعدة النيرب الجوية في حلب اليوم في إطار الاستعدادات لهجوم جديد يهدف لكسر حصار الحكومة للمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في المدينة.


وقال زكريا ملاحفجي المسؤول في تجمع  "فاستقم"في حلب إن عددا من جماعات المعارضة المسلحة سيشارك في الهجوم الجديد وإن قصف القاعدة الجوية جزء من الهجوم.
وقال المرصد السوري إن صواريخ جراد أرض-أرض أصابت قاعدة النيرب ومواقع أخرى حول قاعدة حميميم الجوية قرب اللاذقية.


واعلنت فصائل سورية معارضة بدء معركة فك الحصار عن الاحياء الشرقية في مدينة حلب في شمال سوريا، وفق ما افاد المتحدث العسكري باسم فصيل بارز مشارك في الهجوم لوكالة فرانس برس.
وقال القائد الميداني والمتحدث العسكري باسم حركة احرار الشام الاسلامية، ابو يوسف المهاجر "تعلن كل فصائل جيش الفتح وغرفة عمليات فتح حلب بدء معركة فك الحصار عن حلب التي ستنهي احتلال النظام للاحياء الغربية من حلب، وتفك الحصار عن اهلها المحاصرين" داخل الاحياء الشرقية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم