الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"مشروع ليلى" تطلق فيديو من على متن "راينبو واريور" لعالم 100% طاقة متجددة

"مشروع ليلى" تطلق فيديو من على متن "راينبو واريور" لعالم 100% طاقة متجددة
"مشروع ليلى" تطلق فيديو من على متن "راينبو واريور" لعالم 100% طاقة متجددة
A+ A-

أطلقت فرقة "مشروع ليلى" فيديو حصريا لأغنية جديدة قاموا بتأليفها وتسجيلها من على متن سفينة غرينبيس، راينبو واريور، بينما تبحر السفينة ضمن جولتها المتوسطية "الشمس تجمعنا". تتناول كلمات الأغنية أثر التغير المناخي وترفع الوعي حول الإمكانيات الهائلة التي تقدمها الطاقة المتجددة في المنطقة.


تتجه سفينة الراينبو واريور الى وجهتها الأخيرة، المملكة المغربية، قبل انعقاد قمة الأمم المتحدة للمناخ- كوب 22 في مراكش. وتجمع في طريقها رسائل حول العالم تدعم الانتقال الى الطاقة المتجددة. هدف هذه الرسائل هو مساندة منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الضغط على صانعي القرار اتخاذ التزامات جدية في الانتقال الى عالم يعتمد على 100% طاقة متجددة، ووجود مشروع ليلى في الجولة ساعد بزيادة عدد الداعمين لهذه القضية.


قال مسؤول حملات غرينبيس المتوسط في العالم العربي، جوليان جريصاتي: "تبحر سفينة الراينبو واريور بواسطة الرياح، والشمس هي أكبر مصدر للطاقة في العالم، ومنطقتنا تحتضن هذا العام قمة الأمم للمناخ، لذا لا يوجد أي مكان أفضل في العالم لسماع صوت يطالب بمستقبل يعمل على 100٪ طاقة متجددة! بدءا من هنا والى جميع أنحاء العالم".


وبدوره قال حامد سنو من فرقة مشروع ليلى: "سعداء جدا بانضمامنا الى جولة سفينة الراينبو واريور في المتوسط، وبضم صوتنا الى مطلب غرينبيس لتغيير حياة مئات الآلاف من الناس حول العالم. اننا نؤمن بضرورة الانتقال وبالحاح شديد الى عالم مشحون على الطاقة المتجددة. لما الاستعانة بالنفط في الوقت الذي يقدم لنا كوكبنا قدر وافر من الطاقة؟"


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم