الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كوزنيتسوفا اولى المتأهلات للدور نصف النهائي من بطولة الماسترز

كوزنيتسوفا اولى المتأهلات للدور نصف النهائي من بطولة الماسترز
كوزنيتسوفا اولى المتأهلات للدور نصف النهائي من بطولة الماسترز
A+ A-

خرج الكندي ميلوس راونيتش والبلغاري غريغور ديميتروف المصنفان ثانيا وسادسا تواليا من الدور الاول لدورة بازل السويسرية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 2,151,985 أورو، بخسارة الاول امام الليتواني ريكارداس بيرانكيس الصاعد من التصفيات 6-3 و3-6 و3-6، والثاني امام اللوكسمبورجي جيل مولر 7-6 (11-9) و4-6 و4-6.
وفي الدور الثاني، يلتقي بيرانكيس مع الارجنتيني فيديريكو ديلبونيس، ومولر مع الالماني فلوريان ماير الذي تغلب على الفرنسي بنوا بير 6-1 و6-7 (2-7) و6-4.
وبات راونيتش وديميتروف اول مصنفين يودعان الدورة مبكرا.
وتأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف اول بشق النفس للدور الثاني بتغلبه على مواطنه ماركو شيودينيلي المشارك ببطاقة دعوة 6-7 (1-7) و6-1 و6-4، ليضرب موعدا مع الاميركي دونالد يونغ.
وبدوره عانى البلجيكي دافيد غوفان الخامس ووصيف بطل الموسم الماضي للفوز على القبرصي ماركوس بغداديس 6-4 و7-6 (7-4)، ليلتقي مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المشارك ببطاقة دعوة او الهولندي روبن هاسه الصاعد من التصفيات.
وتأهل الاسباني مارسيل غرانوليرس والايطالي باولو لورنتسي للدور الثاني، بفوز الاول على السويسري هنري لاكسونن 6-3 و3-6 و6-2، والثاني على الفرنسي الاخر نيكولا ماهو 6-4 و7-6 (7-4).
وفي الدور المقبل، يلعب غرانوليرس مع الاميركي جاك سوك الثامن او الفرنسي الاخر ادريان مانارينو، ولورنتسي مع الياباني كي نيشيكوري الثالث ووصيف بطل 2011 عندما خسر امام السويسري روجيه فيديرر.
وكان نيشيكوري فاز على الصربي دوسان لايوفيتش 7-5 و6-1 الاثنين. وهو بات اول لاعب يتأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على الايطالي باولو لورنتسي 7 - 6 (7 - 3) و6 - 2 في الدور الثاني.
ويحمل فيديرر الرقم القياسي في عدد الالقاب في الدورة برصيد 7 القاب اخرها في العامين الاخيرين على حساب غوفان والاسباني رافاييل نادال.
ويغيب فيديرر ونادال عن الدورة هذه السنة.
بطولة الماسترز
باتت الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا المصنفة ثامنة اولى المتأهلات للدور نصف النهائي من بطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في العالم التي تقام في سنغافورة والبالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار.
وحققت كوزنيتسوفا الاربعاء فوزها الثاني ضمن منافسات المجموعة البيضاء وكان على التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة ووصيفة فلاشينغ ميدوز الاميركية 3-6 و6-2 و7-6 (8-6)، بعد ان كانت تغلبت في مباراتها الاولى على البولونية انييسكا رادفانسكا الثانية وحاملة اللقب الاثنين 5-7 و6-1 و5-7.
من جهتها، كانت بليسكوفا فازت في مباراتها الاولى على الاسبانية غاربيني موغوروتسا الخامسة 6-2 و6-7 (4-7) و7-5.
وتأكد تأهل كوزنيتسوفا (31 عاما) الى دور الاربعة بعد فوز رادفانسكا على موغوروتسا 7-6 (7-1) و6-3.
وفقدت الاسبانية في المقابل اي فرصة في امكانية التأهل الى نصف النهائي، اذ انحصرت البطاقة الثانية للمجموعة البيضاء بين رادفانسكا وبليسكوفا.
وكانت الروسية آخر اللاعبات المتأهلات لبطولة الماسترز، واستفادت من انسحاب الاميركية سيرينا وليامس الثانية عالميا قبل اسابيع بسبب الاصابة، ولكنها كانت بحاجة الى الاحتفاظ بلقبها في دورة موسكو الاسبوع الماضي وهو ما نجحت به حيث فازت في المباراة النهائية السبت الماضي على الاوسترالية الروسية الاصل داريا غافريلوفا بسهولة 6-2 و6-1، لتتفوق في التصنيف العام للاعبات على البريطانية جوانا كونتا.
وتضم المجموعة الحمراء الالمانية انجيليك كيربر المصنفة اولى والوصيفة والرومانية سيمونا هاليب الثالثة والاميركية ماديسون كيز السادسة والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السابعة.
واحدث التأخير في حسم جميع اللاعبات المشاركات في بطولة الماسترز الى اليوم الذي سبق انطلاقها مباشرة ردة فعل من الجمعية العالمية للاعبات المحترفات التي تشرف على جميع الدورات في الموسم. واعتبر رئيس الجمعية ستيف سايمون ان تغييرات ستطرأ على برنامج الدورات لتجنب التأهل في "الدقيقة الاخيرة" لبطولة الماسترز، كما حصل مع كوزنيتسوفا. وقال سايمون "يجب ان يكون هناك اسبوعا على الاقل بين تأهل اللاعبات وانطلاق بطولة الماسترز الختامية للموسم".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم