الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

كارتر يعلن من باريس: بدأت الاستعدادات لعزل الرقة

المصدر: أ ف ب
كارتر يعلن من باريس: بدأت الاستعدادات لعزل الرقة
كارتر يعلن من باريس: بدأت الاستعدادات لعزل الرقة
A+ A-

اعلن وزير الدفاع #الاميركي اشتون #كارتر بدء الاستعدادات لعزل مدينة #الرقة، "عاصمة" تنظيم #داعش  في #سوريا، وذلك تزامنا مع الهجوم المستمر على مدينة الموصل العراقية. وقال: "لقد بدأنا الاستعدادات لعزل الرقة"، معددا الانتصارات ضد الجهاديين التي تحققت في منطقة الرقة عبر استعادة "قوات سوريا الديموقراطية" التي تدعمها واشنطن لمنبج في آب 2016.


واضاف: "اي قوة عسكرية ستستعيد الرقة؟ المبدأ الاستراتيجي للتحالف يقول ان (هذه المهمة) يجب ان تتولاها قوات محلية فاعلة علينا تحديد هويتها"، والسماح لها بالتدخل. وتابع: "هذا الامر لا يمكن ان يقوم به سوى اناس يعيشون هنا، لاننا نسعى الى هزيمة دائمة لتنظيم "الدولة الاسلامية"، ولا يمكن تحقيق هزيمة دائمة عبر قوات خارجية".


واشار نظيره الفرنسي جان-ايف لودريان الى "تلازم" بين العمليات المقررة في العراق وسوريا، لكن من دون ان يحدد جدولا زمنيا واضحا.


وترأس الوزيران كارتر ولودريان في باريس اجتماعا ضم 13 وزير دفاع يمثلون ابرز دول التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، لعرض سير الهجوم على #الموصل في #العراق ونتائجه والمراحل التي ستليه. وقال لودريان: "بالنسبة الى الموصل، الامور تسير حتى الآن في شكل مطابق لما خططنا له"، مكررا ان المعركة ستكون "صعبة".
وفي ما يتصل بسوريا، جدد القول: "كما الموصل، تشكل الرقة هدفا استراتيجيا، وتظل بالتأكيد محور اهتمامنا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم