الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

راقبوا المحتوى الإعلامي الذي يتعرض له أولادكم

راقبوا المحتوى الإعلامي الذي يتعرض له أولادكم
راقبوا المحتوى الإعلامي الذي يتعرض له أولادكم
A+ A-

من الضروري أن يتغير الكم والكيف الإعلامي الذي يتعرض له الأطفال والمراهقون بتغير أعمارهم، هذا ما أوصت به الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال لافتةً إلى أهمية مراقبة الأهل للمحتوى الإعلامي الذي يتعرض له أولادهم وتقديم النصح لهم في ما يتعلق بالمحتوى الملائم لهم.


وفي هذا الإطار، أشارت الدكتورة جيني راديسكي التي تعمل في مستشفى "سي أس موت" للأطفال التابع لجامعة ميشيغان والمساهمة في وضع التوصيات الجديدة إلى أنَّ "الرسالة المهمة هي أن الأهل يلعبون دوراً مهماً في نصح أطفالهم الصغار ومراقبتهم في ما يخص وسائل التكنولوجيا. فمن أجل تنشئة الأطفال بمفهوم صحي عن طبيعة المعدات الرقمية وكيف تستخدم بفاعلية وإبداع يجب علينا أن نعلمهم هذا من البداية".


وأضافت راديسكي في رسالة بالبريد الإلكتروني لـ"رويترز هيلث" إنه "لا يوجد دليل على أن استخدام وسائل الإعلام يفيد #الأطفال، لكن هناك أدلة تربط استخدامها باضطرابات النوم ومخاطر تعرضهم للسمنة". ودعت التوصيات الجديدة الأهل إلى إبعاد أطفالهم عن وسائل الإعلام وهم دون سن السنتين، تالياً يمكن تعريضهم لوسائل الإعلام مع مراعاة أن يكون المحتوى رفيع المستوى. ويجب أن لا يبقى الأطفال وحدهم أثناء مشاهدة التلفزيون أو استخدام وسائل #الإعلام_الرقمي.


ونصحت التوصيات الأهل بضرورة اختيار المحتوى الإعلامي لأبنائهم ومشاركتهم في مشاهدته، طالبةً توعيتهم حول إجراءات السلامة لدى استخدامهم الإنترنت.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم