الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"ليكيب": سان جيرمان كاد "يخطف" نيمار بالجزائي!

المصدر: "ا ف ب"
"ليكيب": سان جيرمان كاد "يخطف" نيمار بالجزائي!
"ليكيب": سان جيرمان كاد "يخطف" نيمار بالجزائي!
A+ A-

كشفت صحيفة "ليكيب" اليومية الرياضية الفرنسية، ان باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1" في المواسم الاربعة الاخيرة، كان مستعداً لدفع البند الجزائي وضم المهاجم البرازيلي نيمار الصيف الماضي، قبل تعثر المفاوضات ثم تمديد عقده مع برشلونة الاسباني.
وكشفت الصحيفة الواسعة الانتشار اسرار مفاوضات النادي المملوك قطرياً مع والد نيمار ووكيل اعماله، لضم لاعب سانتوس السابق من اجل تعويض انتقال الاسوجي زلاتان ابراهيموفيتش الى مانشستر يونايتد الانكليزي. بيد ان برشلونة بطل اسبانيا اعلن الجمعة الماضي ان مهاجمه البرازيلي مدد عقده معه حتى 30 حزيران 2021.
يذكر ان وكيل اللاعب فاغنر ريبيريو قال الصيف الماضي: "اقترب نيمار من الانضمام الى سان جيرمان، حيث كان سينال 40 مليون أورو سنويا. كان قريبا ايضاً من الانضمام الى مانشستر يونايتد (الانكليزي)، لكنه مدد عقده براتب اقل مع برشلونة لانه اراد البقاء هناك. كان سان جيرمان مستعدا لدفع البند الجزائي في عقده والبالغ 190 مليون أورو".
واشارت "ليكيب" الى ان والد نيمار طالب براتب سنوي لابنه يبلغ 25 مليون أورو من دون ضرائب، فيما كان فريق العاصمة الفرنسية مستعداً لدفع 15 مليون أورو، وهو المبلغ الذي سيناله بعد تمديد عقده مع برشلونة. كما طالب بتسديد فواتير ابنه الضريبية في البرازيل والبالغة 45 مليون أورو، ما رفضه الطرف الباريسي المستعد لتسديد البند الجزائي.
وتحدثت الصحيفة عن لقاءات في نيسان الماضي بين اوليفييه ليتانغ المدير الرياضي المساعد في سان جيرمان وقتذاك مع ريبيرو ووالد نيمار في ساو باولو. وتحدثت تقارير في أيار الماضي عن لقاء بين القطري ناصر الخليفي رئيس النادي وليتانغ مع وكلاء نيمار في جزيرة ايبيزا الاسبانية.
ويشكل نيمار (24 سنة) مع الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز "الثلاثي الحلم" في هجوم برشلونة.
وفاز نيمار مع برشلونة بسبعة القاب حتى الآن محلياً وأوروبياً، وسجل له 91 هدفاً في 151 مباراة في كل المسابقات.
وانضم نيمار الى صفوف برشلونة في صيف 2013 من سانتوس البرازيلي، واحدثت قيمة الصفقة حينذاك جدلاً كبيراً اذ اعلن انها بلغت 57,1 مليون أورو، في حين كشفت التحقيقات لاحقاً انها بحدود 83,3 مليون أورو، وان النادي الاسباني واللاعب اخفيا القيمة الحقيقة للتهرب من الضرائب.
وبعد مسار قضائي طويل، قررت المحكمة العليا في اسبانيا في تموز الماضي اسقاط تهمة الغش الضربي عن نيمار معتبرة انه لم يرتكب اي ذنب، لكن القضاء الاسباني اعاد فتح القضية من جديد الشهر الماضي بعد ان نجحت النيابة العامة في الاستئناف.
وكان برشلونة وافق في منتصف حزيران على دفع غرامة قيمتها 5,5 ملايين أورو لمصلحة الضرائب الاسبانية، في اطار صفقة جزائية مع النيابة العامة تجنب نيمار الملاحقات القضائية في موضوع انتقاله الى النادي الكاتالوني.
ويواجه نيمار ايضاً ملاحقة قضائية في البرازيل، حيث قام القضاء البرازيلي بتجميد جزء من الاصول المالية للاعب وقدرها 43,5 مليون دولار بسبب تهمة التهرب من الضرائب خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2013.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم