الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالصور- بقايا المواشي المذبوحة في الشارع... حتى بعد فك الاضراب

المصدر: "النهار"
بالصور- بقايا المواشي المذبوحة في الشارع... حتى بعد فك الاضراب
بالصور- بقايا المواشي المذبوحة في الشارع... حتى بعد فك الاضراب
A+ A-

كميات كبيرة من مخلفات الحيوانات المذبوحة تركتْ على قارعة الطرق، في مشاهد تقشعر لها الأبدان، ناهيك عن الروائح المنتشرة وتأثيرها الصحي على المواطن.


الصور التي التقطت في منطقة صبرا انتشرت بشكل كبير صباح اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تواصلت "النهار" مع بلدية بيروت التي أكدت مصادرها ان الصور تعود الى نهاية الأسبوع حين كان عمال #سوكلين مضربين، مشيرة الى ان ذبح المواشي في صبرا يتم عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، ويقصد عمال "سوكلين" المكان في الرابعة فجراً، الا انهم لم يفعلوا خلال الاضراب، فتراكمت البقايا مخلفة المشاهد المقززة.


"النهار" قصدت المكان عينه صباح اليوم، فعاينت كميات كبيرة من مخلفات الذبح في مكبات #النفايات ومحيطها، علماً ان اضراب عمال "سوكلين" قد فكّ. لكن بطبيعة الحال كانت الكميات أقل من تلك التي ظهرت في الصور على مواقع التواصل.


اختصاصي الأمراض التنفسية جورج جوفيليكيان قال لـ"النهار" ان خطر المواد العضوية المرمية في الشارع يكمن في استقطاب الحشرات كالذباب والبرغش، وهي تنقل الأمراض والجراثيم الى الناس خصوصاً من ذوي المناعة غير السليمة، ويتأثر كبار السن والصغار بالأمر تحديداً.
كما تطرق الى خطر تسرب المواد العضوية الى المياه الجوفية، وانتقال بعض البكتيريا الضارة اليها.


في المحصلة، فُكّ اضراب "سوكلين" لكن بقايا المواشي لا تزال تُرمى في المكبات وتتراكم فيها وحولها وتترك في النهار. فهل تتحرك بلدية بيروت ووزارة الصحة للحد من الأخطار التي لا تنفك تحاصر صحة المواطن اللبناني؟




(الصورتان عن "فايسبوك"، أثناء اعتصام "سوكلين").


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم