السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ادلب: مقتل 16 مدنيا في غارات... "عائلة باكملها استشهدت"

المصدر: "أ ف ب"
ادلب: مقتل 16 مدنيا في غارات... "عائلة باكملها استشهدت"
ادلب: مقتل 16 مدنيا في غارات... "عائلة باكملها استشهدت"
A+ A-

قتل 16 مدنيا على الاقل، بينهم 3 اطفال، معظمهم من جراء غارات لم يعرف اذا كانت سورية ام روسية، واستهدفت اليوم مناطق عدة في محافظة #ادلب في شمال غرب #سوريا، على ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.


واحصى المرصد "مقتل 7 مدنيين، بينهم طفل وامرأتان، من جراء غارات على مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي"، اضافة الى "مقتل 7 آخرين، بينهم طفلان واربع نساء، من جراء غارات استهدفت بعد منتصف الليل بلدة كفرتخاريم في ريف إدلب الشمالي".


كذلك، تسبب قصف صاروخي لقوات النظام السوري اليوم على بلدة كفرعويد في منطقة جبل الزاوية في جنوب غرب ادلب، بمقتل رجل وامرأة، وفقا للمرصد.


وقد استهدفت الغارات في بلدة كفرتخاريم بعد منتصف الليل 3 ابنية سكنية، اضافة الى مبنى يضم مركزا للادارة المحلية التابعة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وصالة رياضية. واظهرت مقاطع فيديو جرافة تعمل على رفع الانقاض في الشارع، بينما يعمل متطوعون من الدفاع المدني على البحث تحت الركام.


وقال ابو محمد، وهو يقف امام ركام احد الابنية المدمرة بالكامل: "بيت اختي هنا. هي وابنتها استشهدتا، اضافة الى عائلة اخرى باكملها... هذا ما حدث معنا"، جازما ان "لا مقر عسكريا هنا. كل المقرات العسكرية موجودة خارج البلدة".


وتسيطر فصائل "جيش الفتح" الذي يضم جبهة "فتح الشام" ("جبهة النصرة" سابقا قبل فك ارتباطها بتنظيم "القاعدة") وفصائل اسلامية اخرى، بينها حركة "احرار الشام" الاسلامية على كامل محافظة ادلب، باستثناء بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين، وذات الغالبية الشيعية.


ويقتصر وجود قوات النظام في البلدتين على مسلحين موالين لها.
وتتعرض محافظة ادلب منذ الخميس لغارات كثيفة وقصف مدفعي من قوات النظام، تسبب وفقا للمرصد السوري، بمقتل 44 مدنيا على الاقل، 9 اطفال وعنصر من الدفاع المدني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم