الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

كلينتون تسبق ترامب بـ12 نقطة... وتتفوق عليه بين الرجال للمرة الاولى

المصدر: أ ف ب
كلينتون تسبق ترامب بـ12 نقطة... وتتفوق عليه بين الرجال للمرة الاولى
كلينتون تسبق ترامب بـ12 نقطة... وتتفوق عليه بين الرجال للمرة الاولى
A+ A-

اظهر استطلاع جديد للرأي تقدم المرشحة الديموقراطية للرئاسة الاميركية هيلاري كلينتون بـ12 نقطة على منافسها الجمهوري دونالد ترامب الذي تدهورت شعبيته بين فئات الناخبين الرئيسية.


وانخفضت شعبية ترامب بعدما اتهمته نساء عديدات في وقت سابق هذا الشهر بالاعتداء الجنسي عليهن، او التصرف معهن في شكل غير لائق في الماضي. كذلك، اثار ضجة بتصريحه انه لن يقبل بنتيجة الانتخابات التي تجري في 8 تشرين الثاني الا في اذا فاز بها.


وتتفوق كلينتون بحصولها على نسبة 50% في مقابل 38% لترامب، وفقا لاستطلاع شبكة "ايه بي سي". واحتفظ ترامب بتفوق صغير بنسبة 47% في مقابل 43% بين الاميركيين البيض.


وتعتبر اصوات البيض مهمة لفوز المرشحين الجمهوريين، بينما يفضل الناخبون غير البيض المرشحين الديموقراطيين. وتتفوق كلينتون بنسبة 55% في مقابل 35% لترامب بين النساء. وضاعفت تفوقها الى 32 نقطة بين النساء البيض خريجات الجامعات، وهي الفئة التي تنتقد بشدة رد ترامب على الادعاءات بتصرفه غير اللائق مع النساء.


كذلك، اظهر الاستطلاع تفوق كلينتون للمرة الاولى بين الرجال بحصولها على 44% في مقابل 41% لترامب، رغم ان هذا التفوق هو ضمن هامش الخطأ في الاستطلاعات.


ومع اقتراب موعد الانتخابات يستهدف المرشحان ولايات رئيسية، بينها فلوريدا ونورث كارولاينا واهايو وبنسلفانيا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم