الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

القرصان الاميركي "ذي جستر" اعلن مسؤوليته... موقع للخارجية الروسية تعرض للقرصنة

المصدر: أ ف ب
القرصان الاميركي "ذي جستر" اعلن مسؤوليته... موقع للخارجية الروسية تعرض للقرصنة
القرصان الاميركي "ذي جستر" اعلن مسؤوليته... موقع للخارجية الروسية تعرض للقرصنة
A+ A-

اعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم ان احد مواقعها تعرض للقرصنة، بعد ساعات من اعلان قرصان اميركي على "تويتر" انه المسؤول عن ذلك، ردا على اتهام روسيا بقرصنة مواقع في الولايات المتحدة.


ونشر القرصان الاميركي "ذي جستر" رابطا مساء السبت يوصل الى صفحة على الموقع الروسي، حيث وضع رسالة يتهم فيها موسكو بـ"ممارسة القرصنة لاسباب سياسية".


وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على صفحتها على "فيسبوك" ان الموقع الذي تعرض للقرصنة "هو موقعنا القديم الذي توقفنا عن استخدامه من زمن طويل. ويعمل خبراء على تحديد مصدر القرصنة". واوضحت ان هذا الموقع يتعرض لهجمات منذ 2013، في حين ان الموقع الفعلي لوزارة الخارجية كان يعمل في شكل طبيعي عصر اليوم.


وكان القرصان "ذي جستر" المعروف بهجماته المعلوماتية، خصوصا على موقع "ويكيليكس" العام 2010، اعلن مساء السبت مسؤوليته عبر حسابه على "تويتر" عن قرصنة هذا الموقع لوزارة الخارجية الروسية.


واتهم روسيا بانها المسؤولة خلال الاعوام الماضية عن التسريبات التي نشرها موقع "ويكيليكس"، وعن "محاولة التأثير على الانتخابات الرئاسية في دولة اخرى"، في اشارة الى الولايات المتحدة.


وكانت واشنطن اتهمت في الآونة الاخيرة مرارا موسكو بالوقوف وراء عمليات قرصنة للتأثير على الحملة الانتخابية الرئاسية في الولايات المتحدة. لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفى هذه الاتهامات. وتصاعد في الولايات المتحدة اتهام الرئيس الروسي بتقديمه الدعم الى المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بعدما مدحه الاخير.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم