الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

السعودية متفائلة... دورة انخفاض اسعار النفط "تشرف على الانتهاء"

المصدر: أ ف ب
السعودية متفائلة... دورة انخفاض اسعار النفط "تشرف على الانتهاء"
السعودية متفائلة... دورة انخفاض اسعار النفط "تشرف على الانتهاء"
A+ A-

قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح ان الدورة الراهنة لانخفاض اسعار النفط، والمستمرة منذ منتصف 2014، "تشرف على الانتهاء"، وذلك في ختام اجتماع لوزراء خليجيين ونظيرهم الروسي الكسندر نوفاك في الرياض اليوم.


وقال الفالح ان "دورة الهبوط الحالية تشرف على الانتهاء، وان اساسيات السوق من ناحية العرض والطلب بدأت تتحسن في شكل ملحوظ"، وذلك في مؤتمر صحافي عقده مع نظيريه الروسي الكسندر نوفاك الذي تعد بلاده ابرز منتج للنفط من خارج منظمة الدول المصدرة (اوبك)، والقطري محمد السادة الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمنظمة.


واضاف الوزير السعودي الذي تعتبر بلاده اكبر مصدر للنفط: "نحن متفائلون تجاه الاتجاه المستقبلي لاسواق البترول. وستكون في مستوى تحسن مستمر".


من جهته اعرب وزير الطاقة والصناعة القطري عن اعتقاده "ان المرحلة الصعبة في وجهة نظرنا انتهت، ولكن ببطء".


ودعت "اوبك" روسيا ومنتجين آخرين من خارج المنظمة الى اجتماع في وقت لاحق هذا الشهر، للبحث في سبل تعزيز التعاون لاعادة الانتعاش الى اسعار النفط التي شهدت انخفاضا حادا لاكثر من عامين.


بعدما تجاوز سعر البرميل 100 دولار العام 2014، انخفض الى مستويات اقل من 30 دولارا مطلع 2016. وشهدت اسعار النفط اخيرا بعض الانتعاش، ليتداول البرميل حاليا في محيط 50 دولارا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم