الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"الوطنية الارثوذكسية" تكرم الناجحين في الشهادة الرسمية المتوسطة

المصدر: النهار عكار
"الوطنية الارثوذكسية" تكرم الناجحين في الشهادة الرسمية المتوسطة
"الوطنية الارثوذكسية" تكرم الناجحين في الشهادة الرسمية المتوسطة
A+ A-

كرمت المدرسة الوطنية الارثوذكسية، 136 تلميذا وتلميذة ناجحين في الشهادة الرسمية المتوسطة ووزعت منحة عصام فارس التربوية على 48 من المتفوقين منهم باحتفال رعاه متروبوليت عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المطران باسيليوس منصور، في القاعة الرياضية الكبرى في حرم المدرسة، في حضور المهندس سجيع عطية ممثلا النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس، مدير المدرسة النائب نضال طعمة، واساتذة واهالي الطلاب.
بداية، القت الطالبة ماريان نشار كلمة شكرت فيها باسم زملائها المطران منصور واظارة النظرية والاساتذة.ثم القى المربي اكرم شلهوب كلمة هنأ فيها الطلاب على نجاحاتهم


طعمة


وتحدث طعمة فقال: "فخرنا اليوم أننا نزفكم على بيدر العلم والمعرفة، لتغرسوا أناملكم في تربة عكار ونؤكد اننا مع حذف ما لا يلزم في المناهج الدراسية، ومع اختصارها وتبسيطها وتسهيلها،ولكن ثمة أمرين نتمنى على القيمين على وزارة التربية أخذهما في الاعتبار، أولا اعتماد الحذف العلمي المنهجي انطلاقا من ورش عمل تربوية متخصصةوثانيا مقاربة قضية الفهم والتحليل في التوصيف العلمي لمسابقات الشهادات الرسمية".


وختم بالقول: "اننا نغتنمها فرصة اليوم لنرفع الصوت عاليا، فمع أسماء كبيرة كأسم عصام فارس يتبلور حضور عكار في ورشة بناء لبنان المأمولة من حكومة العهد الجديد بعد انتخاب مرجو وبأسرع وقت لرئيس للجمهورية في لبنان".


عطية


وكانت كلمة لعطية استهلها بنقل تحيات فارس الى الجميع وتهنئته للطلاب والقيمين على هذه المدرسة التي اضحت صرحا تربويا شامخا بفضل الادارة الحكيمة للنائب نضال طعمة ولسعي وجهد كل الاساتذة والمربين برعاية حكيمة من راعي ابرشية عكار الارثوذكسية المطران منصور.


واكد "أن عصام فارس كان وسيبقى الى جانب اهلنا في عكار وفي كل لبنان وهو يتابع كل الشؤون الوطنية وعندما تستدعي الحاجة سيكون كما دائما الى جانب اهله ووطنه، واننا نتطلع لانتخاب رئيس للجمهورية في اقرب وقت ونسعى لان تكون لعكار حصة وازنة في الحكومة العتيدة".


منصور


وختاما القى المطران منصور كلمة بارك في مستهلها للطلاب نجاحاتهم وتفوقهم ودعاهم لان يثابروا ويحققوا ما يصبون اليه من طموحاتشاكرا للنائب طعمةجهده الكبير الذي يقوم به في ستى المجالات .


وعن المستجدات الرئاسية، قال منصور: "نرجو من الله ان ما سمعناه وما رأته اعيننا في الايام ال 3 الماضية وحتى الان ان هذا الارتباك السياسي في لبنان سيؤدي الى مخارج النور وان تنجح المساعي لانتخاب رئيس للجمهورية".


ووجه في ختام كلمته تحية خاصة الى فارس، وقال: "اننا لا نرى عكار وجزءا كبيرا من التاريخ الحديث للبنان بدون دولة الرئيس عصام فارس الذي كتب صفحات من اللاطائفية وهو الذي ان قال نعم نعم، وان قال لا لا، هكذا عرفناه انسانا وطنيا غير طائفي مثالا للتواضع والعطاء وحسن التصرف وهو المشهود له حكمته ووقوفه الى جانب كل الناس دونما تمييز، واننا نتطلع لان يكون الرئيس فارس بيننا في وطنه وبين ناسه واهله في اقرب وقت".


وختاما، تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا الرمزية ومنحة عصام فارس التربوية للمتفوقين من الطلاب. وقطع قالب حلوى على شرف المناسبة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم