السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ميلان - جوفنتوس السبت وتشلسي - مانشستر يونايتد الاحد

ميلان - جوفنتوس السبت وتشلسي - مانشستر يونايتد الاحد
ميلان - جوفنتوس السبت وتشلسي - مانشستر يونايتد الاحد
A+ A-

فاز ريال بتيس على مضيفه اوساسونا بامبلونا 2 - 1 في المباراة التي أجريت بينهما في بامبلونا وشهدها 15044 متفرجا في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم "ليغا". سجل للمضيف روبرتو توريس في الدقيقة 48، وللضيف خواكين وفيليبي غوتييريز في الدقيقتين 19 و90+1.


وتشهد المرحلة مباراة قوية بين أتلتيكو مدريد متصدر اللائحة برصيد 18 نقطة ومضيفه أشبيلية الثالث بفارق نقطة عن المتصدر الاحد على ملعب "فيتشنتي كالديرون" في مدريد. ويعتبر أتلتيكو مدريد الوحيد الذي لم يخسر بعد في الدوري الى جانب ريال مدريد وفياريال، وشهدت مبارياته الاخيرة تالق جناحه البلجيكي يانيك كاراسكو، بينما حقق أشبيلية خمس انتصارات في ثماني مباريات.
ويخوض ريال مدريد الثاني بفارق الاصابات عن المتصدر، الأحد اختبارا صعبا ضد أثلتيك بلباو السادس بـ 15 نقطة على ملعب "سانتياغو برنابيه" في مدريد.
ويلتقي برشلونة الرابع بـ 16 نقطة مضيفه فالنسيا الرابع عشر بتسع نقاط السبت على ملعب "ميستالا" في فالنسيا بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الكبير على مانشستر سيتي الانكليزي بقيادة مدربه السابق خوسيب "بيب" غوارديولا 4 - 0 منها ثلاث اصابات لنجمه الارجنتيني العائد من الاصابة ليونيل ميسي.
المانيا
في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الالماني "البوندسليغه"،
مني هامبورغ اس في بخسارة قاسية امام ضيفه اينتراخت فرانكفورت 0 - 3 الجمعة. وسجل الاصابات الثلاث لويس هولتبي خطأ في مرمى فريقه والسويسريان شاني تاراشاج وهاريس سيفيروفيتش في الدقائق 35 و61 و69.
وتقدم اينتراخت فرانكفورت الى المركز الرابع مؤقتا رافعا رصيده الى 14 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر، في حين تجمد رصيد هامبورغ عند نقطتين في المركز السابع عشر قبل الاخير.
ويسعى بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الاربعة الاخيرة، لفك عقدة ضيفه بوروسيا موينشنغلادباخ عندما يتواجهان السبت على ملعب "اليانز أرينا" في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني "البوندسليغه". وتأتي المباراة بعد ان استعاد الفريق البافاري توازنه بفوز كبير على ضيفه بي اس في ايندهوفن الهولندي 4 - 1 في المرحلة الثالثة من دوري الابطال الاوروبي.
ويتصدر بايرن ميونيخ ترتيب الدوري الالماني برصيد 17 نقطة، بفارق نقطتين فقط امام كولونيا والمفاجأة ليبزيغ. ولا يزال الفريق البافاري يواجه صعوبات كبيرة في مواجهة غريمه السابق، وقد نجح في الفوز عليه مرة واحدة فقط في المواسم الخمسة الماضية على ملعبه "اليانز ارينا".
وتشهد المرحلة الثامنة مباراة مثيرة بين هيرتا برلين الرابع وضيفه كولونيا الثاني. ويحقق هيرتا برلين بقيادة مدربه بال دارداي افضل بداية له في الدوري منذ 46 سنة. ويستضيف ليبزيغ الصاعد من الدرجة الثانية والذي يحقق نتائج مفاجئة حتى الان وضعته في المركز الثالث فيردر بريمن سعيا الى مواصلة نتائجه الرائعة هذا الموسم. ويحل بوروسيا دورتموند الخامس ووصيف بطل الموسم الماضي على اينغولشتاد.
فرنسا
في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي "ليغ 1"، حقق موناكو الثاني فوزا كبيرا على مونبلييه 6 - 2 وقلص الفارق بينه وبين نيس المتصدر الى نقطة واحدة. سجل للفائز الكولومبي راداميل فالكاو من ضربة جزاء "بنالتي" وكيليان مبابي وجيميرسون وفاليري جيرمان وتوماس ليمار وآداما تراوريه في الدقائق 36 و49 و64 و74 و76 و89، وللخاسر رياض بوديبوز (2) والثانية من ضربة جزاء "بنالتي" في الدقيقتين 9 و61.
وتتجه الأنظار الأحد الى لقاء القمة بين باريس سان جيرمان حامل اللقب في المواسم الاربعة الاخيرة وأولمبيك مرسيليا على ملعب "بارك دي برانس" في باريس. صحيح ان مرسيليا لم يحقق الفوز على خصمه منذ 2011، الا ان الاداء المتقلب لسان جيرمان هذا الموسم سيجعل منها موقعة منتظرة. وقدم سان جيرمان بداية موسم بطيئة مع مدربه الجديد الاسباني اوناي ايمري ليقف على بعد اربع نقاط من مفاجأة الدوري نيس المتصدر، وبالتساوي مع موناكو.
وقبل مباراة القمة، سيكون نيس المتصدر قادرا على توسيع الفارق مع حامل اللقب عندما يحل على متز الحادي عشر. وسيغيب عن تشكيلة المدرب السويسري لوسيان فافر الهداف الايطالي ماريو بالوتيلي المصاب.
ايطاليا
تتجه الأنظار الى ملعب "سان سيرو" في ميلانو حيث يلتقي آ سي ميلان الثالث بـ 16 نقطة وجوفنتوس تورينو حامل اللقب في المواسم الخمسة الاخيرة، السبت الساعة 21:45 بتوقيت بيروت في ابرز مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم "كالتشيو".
ويتصدر جوفنتوس اللائحة برصيد 21 نقطة من ثماني مباريات بفارق خمس نقاط عن اقرب منافسيه آ أس روما الذي يستضيف باليرمو الثامن عشر بست نقاط، بينما يلتقي تورينو الرابع بـ 14 نقطة لازيو روما السادس بـ 14 نقطة أيضا
انكلترا
في المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي "برميير ليغ"، يستضيف مانشستر سيتي متصدر اللائحة برصيد 19 نقطة ساوثمبتون الثامن بـ 12 نقطة على ملعب "الاتحاد ستاديوم" في مانشستر.
ويلتقي أرسنال الثاني بفارق الاصابات عن المتصدر ضيفه ميدلسبره السابع عشر بست نقاط.
ويواجه تشلسي الخامس بـ 16 نقطة مانشستر يونايتد السابع بـ 14 نقطة والذي يقوده البرتغالي جوزيه مورينيو، الاحد على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن في ابرز المباريات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم