الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

كوزنيتسوفا على خطوة من بطولة الماسترز

كوزنيتسوفا على خطوة من بطولة الماسترز
كوزنيتسوفا على خطوة من بطولة الماسترز
A+ A-

تأهل الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف رابعا للدور نصف النهائي من دورة انتورب البلجيكية الدولية لكرة المضرب بفوزه على الالماني يان-لينارد ستروف 6-2 و6-4 الجمعة في الدور ربع النهائي.


وهو النهائي الثالث لغاسكيه هذا الموسم بعد مونبلييه الفرنسية (توج بطلا) وشينزن الصينية.
وبلغ نصف النهائي ايضا الارجنتيني دييغو شفارتسمان بفوزه على الاوروغوياني بابلو كويفاس الرابع 7-6 (10-8) و6-3.


دورة استوكهولم


تأهل البلغاري غريغور ديميتروف المصنف ثانيا للدور نصف النهائي من دورة استوكهولم الاسوجية الدولية بفوزه على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 7-6 (7-3) و5-7 و6-2 الجمعة في الدور ربع النهائي.
ويلتقي البلغاري في مباراته المقبلة مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المشارك ببطاقة دعوة الذي تغلب على الكرواتي ايفو كارلوفيتش الثالث 7-6 (7-3) و5-7 و6-4.
وغاب دل بوترو فترات طويلة في العام الماضي بسبب الاصابة، ولكنه يحقق بعض النتائج الجيدة هذا الموسم، وقد وصل الى المباراة النهائية في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو البرازيلية في آب الماضي قبل ان يخسر امام البريطاني اندي موراي.


دورة موسكو


باتت الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا على بعد خطوة واحدة من المشاركة في بطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في العالم، بتأهلها للدور النهائي من دورة موسكو الروسية الدولية.
وتغلبت كوزنيتسوفا المصنفة اولى وحاملة اللقب في دورة موسكو بصعوبة على الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة 6-1 و6-7 (2-7) و6-4 في نصف النهائي الجمعة.


وتلتقي الروسية في النهائي الفائزة من الالمانية يوليا جورج والاوسترالية داريا غافريلوفا.
وكانت كوزنيتسوفا (31 عاما) توجت بلقب العام الماضي بتغلبها على مواطنتها اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-2 و6-1.
وتملك كوزنيتسوفا المشاركة ببطاقة دعوة، فرصة اللحاق ببطولة الماسترز الختامية للموسم في سنغافورة التي تنطلق في 23 تشرين الاول الجاري، في حال التتويج في موسكو، اذ ستتقدم حينها على البريطانية جوانا كونتا الثامنة عالميا التي انسحبت من دورة موسكو بداعي الاصابة.


وتشارك في بطولة الماسترز حتى الان الالمانية انجيليك كيربر الاولى والبولونية انييسكا رادفانسكا الثانية والرومانية سيمونا هاليب الثالثة والتشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة والاسبانية غاربيني موغوروتسا الخامسة والاميركية ماديسون كيز الخامسة والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السابعة.
واحرزت رادفانسكا اللقب في بطولة الماسترز العام الماضي بفوزها في النهائي على كيربر.
ولدى الرجال، حجز الالماني فيليب كولشرايبر المصنف ثالثا بطاقته الى نصف النهائي بفوزه على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-4 و6-2 الجمعة في الدور ربع النهائي.


ويلتقي كولشرايبر في مباراته المقبلة مع الايطالي فابيو فونييني الفائز على الاسباني البرتو راموس الثاني 6-2 و6-2.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم