الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

في "حجم غير معتاد"... السفن العسكرية الروسية تعبر بحر الشمال متجهة الى سوريا

المصدر: "أ ف ب"
في "حجم غير معتاد"... السفن العسكرية الروسية تعبر بحر الشمال متجهة الى سوريا
في "حجم غير معتاد"... السفن العسكرية الروسية تعبر بحر الشمال متجهة الى سوريا
A+ A-

عبرت اليوم مجموعة من السفن العسكرية الروسية، بينها حاملة الطائرات "الاميرال كوزنتسوف"، مياه بحر الشمال، متجهة الى سواحل #سوريا في شرق المتوسط، وراقبتها من بعيد سفن حربية بريطانية.


وتعتبر المجموعة التي تضم 8 سفن، اكبر عملية انتشار لسفن بحرية عسكرية روسية تشاهد قبالة السواحل البريطانية في الاعوام الاخيرة، على ما صرح متحدث باسم البحرية الملكية البريطانية.


وقال ان حجم القوة البحرية الروسية "ليس معتادا"، الا ان السفن الروسية كانت "تتصرف بطريقة جيدة"، اذ كانت تحجز مناطق تحليق، وتتصل بمحطات حرس السواحل باستمرار. واضاف: "الجزء الاهم من هذه السفن هو بالتأكيد حاملة الطائرات".


وتتولى كل من الفرقاطة البريطانية "اتش ام اس ريتشموند" والمدمرة "اتش ام اس دنكان" مراقبة السفن الروسية التي تضم سفينة "بيوتر فيكلي" الحربية العاملة بالطاقة الذرية والمدمرة "فايس اميرال كولاكوف".


من جهته، قال مسؤول في حلف شمال الاطلسي ان عملية انتشار السفن (الروسية) "لا توحي بالثقة" بان موسكو تسعى الى حل سياسي للازمة السورية. واكد وجود "خطط تقضي بان تراقب القوات البحرية لحلف شمال الاطلسي السفن الروسية اثناء توجهها الى مياه المتوسط".


وكانت سفن نروجية وطائرات راقبت الاسطول الروسي اثناء ابحاره في المياه الدولية قبالة سواحل النروج.


ويأتي نشر هذه السفن بعد اسابيع من تصريح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ان "الاميرال كوزنتسوف"، وهي جزء من الاسطول الشمالي، سترسل الى شرق المتوسط لتعزيز القوات البحرية المنتشرة في المنطقة.


وتشن روسيا حملة قصف في سوريا منذ عام، دعما للرئيس السوري بشار الاسد، ونشرت كتيبة بحرية لدعم عملياتها.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم