الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

اعلان من القيادة العراقية: "قواتنا البطلة" طردت "داعش" من برطلة المسيحية

المصدر: "أ ف ب"
اعلان من القيادة العراقية: "قواتنا البطلة" طردت "داعش" من برطلة المسيحية
اعلان من القيادة العراقية: "قواتنا البطلة" طردت "داعش" من برطلة المسيحية
A+ A-

اعلنت القيادة العسكرية العراقية استعادة السيطرة على بلدة برطلة ذات الغالبية المسيحية من تنظيم "الدولة الاسلامية"، وذلك بعد معارك شرسة.


وقال الفريق الركن طالب شغاتي، قائد جهاز مكافحة الارهاب: "اعلن لاهالي برطلة والموصل السيطرة الكاملة على الناحية". واضاف ان "اهاليها ومساكنها وكنائسها وجميع مرافقها تحت سيطرة جهاز مكافحة الارهاب (...) القوات العراقية البطلة بذلت جهدا كبيرا لطرد داعش".


واضاف: "الآن، تعتبر برطلة خطا دفاعيا اساسيا امام تقدم قواتنا. لهذا نبشر اهالي الموصل باننا آتون لتحرير الموصل وضواحيها".


وكان الفريق عبد الوهاب الساعدي قال في وقت سابق ان قوات مكافحة الارهاب شنت هجوما لاستعادة السيطرة على ناحية برطلة التي تبعد 15 كيلومترا من حدود مركز مدينة الموصل التي شهدت مقاومة شرسة من الجهاديين.


وبدأت القوات العراقية الاثنين عملية استعادة الموصل من تنظيم "الدولة الاسلامية"، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، وسط مخاوف على حياة الاهالي، واحتمال وقوع ازمة نزوح هي الاكبر منذ سنوات.


وتمكنت القوات العراقية خلال الأيام الاربعة الماضية من استعادة عشرات القرى من ثلاثة محاور. وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن القوات العراقية تتقدم "بأسرع مما كان متوقعا"، في معركة استعادة الموصل من تنظيم "الدولة الاسلامية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم