الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

رحيق كانت ملقاة ارضًا عندما اطلق عليها الجنود النار... شريط فيديو واسرائيل تبرّر

المصدر: أ ف ب
رحيق كانت ملقاة ارضًا عندما اطلق عليها الجنود النار... شريط فيديو واسرائيل تبرّر
رحيق كانت ملقاة ارضًا عندما اطلق عليها الجنود النار... شريط فيديو واسرائيل تبرّر
A+ A-

دافعت الشرطة الاسرائيلية عن مجموعة جنود من حرس الحدود الاسرائيلي قتلوا شابة فلسطينية تبلغ 19 عاما قبل يوم، بعدما حاولت طعنهم، وذلك بعد ظهور تسجيل فيديو يطلقون عليها النار فيه وهي ملقاة ارضا.


وقالت ان الفتاة رحيق شجيع يوسف اقتربت من جنود قرب مفرق تابواح (زعترة). ولم تتوقف، عندما طُلب منها ذلك، ثم اشهرت سكينا. مشيرة الى انه تم اطلاق النار عليها وقتلها.


ويظهر شريط فيديو مجموعة من جنود حرس الحدود يفتحون النار على الفتاة بعدما كانت ملقاة على الارض. كذلك، يظهر فيه اربعة من ضباط حرس الحدود يطلقون النار، ثم يساءل صوت بالعبرية: "من اطلق النار؟" ثم يجيب احدهم: "اربعتنا". وظهر الشريط الذي لم يتضح من صوّره حتى الآن على موقع "واي نت" الاسرائيلي الاخباري.


من جهتها، اكدت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري في بيان ان "شريط الفيديو يعرض قسما من الواقعة"، قائلة: "لا نشاهد فيه الارهابية وهي تتحرك مع السكين المشهرة بيدها نحو المجندين، معرضة حياتهم للخطر". واضافت: "نشاهد انه فور تحييد الارهابية وزوال الخطر، توقف المجندون عن اطلاق النار".


في المقابل، اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان ان "غياب ردود فعل دولية رادعة للاحتلال يشجعه على مواصلة اعداماته الميدانية". وقالت ان الشريط يظهر اطلاق النار على الفتاة، "رغم سقوطها على الأرض، وعدم تشكيلها أي خطر" على الجنود.


ويحاكم جندي اسرائيلي امام محكمة عسكرية بتهمة القتل غير العمد بعد اجهازه على فلسطيني في آذار الماضي عبر اطلاق رصاصة على رأسه، بينما كان الاخير ممددا على الارض ومصابا بجرو خطرة، ولا يشكل اي خطر.


كذلك، تعرضت الشرطة الاسرائيلية لانتقادات بعد اطلاق النار على فتاة فلسطينية، اثر هجوم طعن باستخدام مقص العام الماضي. ويظهر في شريط فيديو شرطي وهو يطلق النار على الفتاة وهي ملقاة على الارض.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم