الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مشكلة في البطاريات قد تؤدي للوفاة

مشكلة في البطاريات قد تؤدي للوفاة
مشكلة في البطاريات قد تؤدي للوفاة
A+ A-

توقف البطارية الموجودة في مئات آلاف أجهزة تنظيم ضربات القلب المزروع عن العمل قد يؤدي إلى وفاة المريض، هذا ما حذرت منه شركة سانت جود الطبية وفق ما نقل موقع صحيفة "The Wall Street" الأميركية.


وفي تحذير منفصل، أعلنت إدارة الأغذية والعقاقير وفاة اثنين من المرضى بعد نشر بطاريات في أجهزة تنظيم ضربات القلب، ومنعت الأجهزة من توفير العلاج بالصدمة.


سانت جود، ومقرها في سانت بول بولاية مينيسوتا، قد أجرت صفقة، أدت إلى ارتفاع سهم سانت جود بنسبة 3.5% وانخفاض سهم أبوت إلى 5.4%. وفي هذا الصدد، قال المتحدث باسم مختبرات "أبوت" سكوت ستوفيل، في رسالة بالبريد الالكتروني "إننا لا نزال نتوقع أن يتم الانتهاء من الصفقة قبل نهاية العام".


من جهتها، قالت شركة سانت جود الطبية إنَّ "وجود مشكلة في البطارية نادر الحدوث، ونحن نعمل مع المنظمين والأطباء حول إمكان تقديم المساعدة للتعامل جيداً مع المرضى".


وقالت إدارة الأغذية والعقاقير إنَّ ما يقرب من 350 ألف مريض ممن يضعون أجهزة تنظم ضربات القلب من المحتمل أن يتأثروا. وتوفر الأجهزة المزروعة ضربات قلب بطيئة وصدمة كهربائية. وأضافت: "إنَّ الأجهزة المعنية في التذكير يمكن أن تتوقف عن العمل خلال 24 ساعة. وإذا نفدت البطارية فإنَّ الأجهزة لن تكون قادرة على تقديم سرعة الإنقاذ للحياة مما قد يؤدي إلى وفاة المريض".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم