الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"داعش" يهدد من الموصل: "فوالله، ثم والله، لتهزمين اميركا في العراق"

المصدر: "أ ف ب"
"داعش" يهدد من الموصل: "فوالله، ثم والله، لتهزمين اميركا في العراق"
"داعش" يهدد من الموصل: "فوالله، ثم والله، لتهزمين اميركا في العراق"
A+ A-

نشرت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "الدولة الاسلامية" شريط فيديو يتعهد فيه مقاتل من التنظيم بالحاق الهزيمة بالولايات المتحدة في العراق، ويظهر "انتشارا" للجهاديين في شوارع الموصل.


ونشر الشريط بعنوان: "انتشار لمقاتلي الدولة الاسلامية في شوارع مدينة الموصل ليلا". وظهر فيه مسلح ملثم مع مسلحين آخرين وراءه ببزات عسكرية ملثمين أيضا، وهو يقول: "أما أنت امريكا، فنعدك بما وعدك به مشائخنا، تقبلهم الله، مثل الشيخ ابو مصعب وابي عمر وابي حمزة وأمثال الشيخ ابي أنس وأبي محمد العدناني (...)".


ويضيف: "فوالله، ثم والله، ثم والله، لتهزمين امريكا في العراق، ولتخرجين باذن الله مرة اخرى ذليلة حقيرة، تجرين اذيال الهزيمة، كما اقسم شيخنا ابي مصعب الزرقاوي".


ويشير المتحدث الى عدد من المسؤولين في تنظيم "الدولة الاسلامية" الذين قضوا في ضربات أميركية في سوريا والعراق. ويظهر في الفيديو، في شارع كبير مقفر ومضاء ليلا، مسلحون ببزات عسكرية على جانبي الطريق، ثم صفّ طويل من المسلحين يتقدمون في شارع لا يمكن التأكد اذا كان نفسه.


ويأتي هذا الشريط بعد يومين من بدء القوات الحكومية العراقية المدعومة من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، معركة استعادة مدينة الموصل، معقل تنظيم "الدولة الاسلامية" في العراق. وأعلن الاميركيون ان القوات العراقية تمكنت من إحراز تقدم في اتجاه الهدف المحدد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم