الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

طريقة تحضير الدجاج المشوي مع حشوة الفطر

طريقة تحضير الدجاج المشوي مع حشوة الفطر
طريقة تحضير الدجاج المشوي مع حشوة الفطر
A+ A-

نقدم في هذه الوصفة طبقاً خريفياً بامتياز، يجمع بين الدجاج المشوي الكلاسيكي وحشوة الفطر الشهية. وإليكم المكونات وطريقة التحضير وفقاً لموقع jamieoliver.


المكونات والمقادير:


- 10 غرامات من الفطر المجفف


- زيت الزيتون


- 2 من الثوم المفروم


- باقة من الصعتر الطازج


- الكستناء


- باقة من البقدونس الطازج


- 80 غراماً من الزبدة غير المملحة


- زيت الكمأة


- بصلة


- 2 من الكرفس


- الشمر


- البندورة المقطعة


- 150 ميلليتراً من النبيذ الأبيض


- 1.2 كيلو ونصف الكيلو من الدجاج


طريقة التحضير:


يسخن الفرن إلى 180 درجة مئوية / 350 ° F. يوضع الفطر المجفف في وعاء، ويغطى بـ 200ml من الماء المغلي، ويترك جانباً.


توضع مقلاة على نار متوسطة ويضاف إليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، الثوم المفروم، وأوراق الصعتر. ثمَ، يضاف الى هذه المكونات الفطر الطازج ويطهى لمدة تراوح من 15 إلى 20 دقيقة، مع التحريك المستمر. تترك لتبرد لمدة 5 دقائق، ثم تنقل المكونات كلها إلى وعاء، يضاف البقدونس، وتخلط جيداً. تقطع الزبدة إلى مكعبات وتضاف إلى خليط الفطر، حيث تبدأ بالذوبان مع الحرارة. تمزج ملعقة صغيرة من زيت الكمأة، البقدونس المفروم وقليل من الفلفل الأسود. ثمَ، يقشر البصل ويقطع إلى شرائح ناعمة. يضاف الكرفس والشمر جنباً إلى جنب مع الطماطم والنبيذ.


لإعداد الدجاج، يوضع بعناية مادة من المطاط تحت الجلد - أسهل طريقة للقيام بذلك هو من وراء العنق. بمجرد الانتهاء من إنشاء الفجوة المناسبة للحشوة، يُحشى الفطر بعناية، ويدفع به الى طبقة عبر الجانب السفلي من الجلد. بعد ذلك، يوضع الدجاج في صينية مع الخضار وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يشوى الدجاج مع حشوة الفطر لمدة ساعة و40 دقيقة، أي حتى يستوي كلياً. يُغطى الدجاج بورق الغار في آخر 20 دقيقة من الشوي. يترك الدجاج بعد ذلك لمدة 10 دقائق، ثم تضاف إليه الكستناء ومختاراتك من البطاطا المشوية أو السلطة الموسمية الشهية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم