الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

جهاز جديد يخدعك ويمتّعك بالأطعمة الصحّية

جهاز جديد يخدعك ويمتّعك بالأطعمة الصحّية
جهاز جديد يخدعك ويمتّعك بالأطعمة الصحّية
A+ A-

"الطعم الصديق" هو جهاز يخدع حاسة الذوق، فيُعطي الأطعمة الصحية طعمًا لذيذًا، وفق ما نشر موقع "الانديبندنت" البريطاني. يوضع الجهاز في الفم قبل تناول الطعام الصحي، فيستخدم الإشارات الحرارية والكهربائية لجعل هذا الطعام أفضل بكثير، من خلال تحفيز حاسة الذوق.


في الوقت الراهن، الجهاز يوفر طعم السكر والملح. ولكن في المستقبل يأمل مخترعو هذا الجهاز تغيير النظام الغذائي تمامًا، كإعطاء السلطة طعم اللحم، والبروكلي طعم الشوكولا. وقال البروفسور من جامعة لندن، قائد فريق العلماء والمهندسين الذين صمّموا الجهاز، أدريان شيوك إن "ما بدأ كتجربة ممتعة أدى الآن إلى شيء ذي تأثير اجتماعي إيجابي أكثر إثارة. هذا الجهاز يمكن أن ينقذ الكثير من الأرواح، من خلال السماح للناس بالانتقال إلى خيارات غذائية صحية". وأضاف: "إن الكثير من الأطفال يكرهون طعم الخضار، لذلك أردتُ أن أصبح مهندسًا، وأبتكر جهازًا يسمح للأطفال بتناول الخضروات بطعم الشوكولا".


حتى الآن، يأتي جهاز "الطعم الصديق" على شكل قطعة من 2 سم توضع على اللسان. وللحصول على طعمٍ حلوٍ، يسخّن الجهاز بسرعة ويحفّز جانبًا من حاسة الذوق تتفاعل مع الحرارة. أما للحصول على النكهات المالحة، فيتم استخدام تيارًا كهربائيًا ضعيفًا.


سيتمكن بعض الأشخاص من تجربة الجهاز في معرض العلماء والمهندسين الشباب في المملكة المتحدة. هذا الحدث الذي يستهدف الشباب المهتمين في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة، سيُجرى بين 15 و18 آذار في المركز الوطني للمعارض في برمنغهام.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم