الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

10 قواعد لتوضيب حقيبة السفر

10 قواعد لتوضيب حقيبة السفر
10 قواعد لتوضيب حقيبة السفر
A+ A-

يعتبر تجهيز الحقائب من أصعب الخطوات وأهمها للاستمتاع بالسفر. فبعد الانتهاء من حجز رحلة الطيران والفندق المناسب لك، لا يفصلك عن قضاء إجازة ممتعة سوى إعداد حقيبة السفر جيداً حتى لا يفسد صفو الرحلة نسيانك شيئاً مهماً أو البحث كثيراً في الحقيبة حتى تصل للشيء الذي تريده. لذلك، تعرَف إلى كيفية ترتيب وتنسيق حقيبة سفرك بشكل يجعل الأمر في غاية البساطة لتهنأ برحلة ممتعة بدون متاعب.


1- القاعدة الذهبية: خذ نصف الملابس التي كنت تخطط لأخذها، وضعف المال!


2- أعدّ قائمة مستلزماتك: حضّر قائمة مستلزمات الرحلة من الملابس التي تريد ارتداءها وأغراضك الشخصية مبكراً واجعلها في متناول يدك وكلما تذكرت شيئاً يمكنك إضافته. قد تبدو هذه النصيحة متكررة ومملة بعد الشيء، ولكن، تلك القوائم هي الطريقة المثلى لقضاء عطلة بدون توتر. تذكر أن هناك وزناً محدوداً للحقائب فتجنب تجاوزه لئلا تدقع مالاً إضافياً. استخدم حكمتك في أخذ ما ستحتاج إليه فقط والذي سيكفيك في نفس الوقت. عند البدء في إعداد الحقيبة، ضع علامة على الأشياء التي وضعتها بالفعل وراجعها عند الانتهاء وقبل إغلاق الحقيبة.


3- عليك بوضع علامة معيَنة تساعدك على تمييز حقيبتك من بين مئات الحقائب في نفس الطائرة. من المتوقع أن تتشابه حقيبتك مع حقائب أخرى. فلتوفير وقتك في المطار، ضع علامة مثل شريط أحمر أو رمز دائري ملون لتتمكن من تمييزها سريعاً.


4- رتّب ملابسك بحسب الحاجة وعدد الأيام. ولا تنسى أن تتأكد من حال الطقس لتتناسب ملابسك مع درجات الحرارة وإلاَ ستضطر لشراء ملابس بديلة هناك مما يعتبر إهداراً للوقت والمال.


5- صحيح أن الكتب تعتبر أدوات للتسلية بخاصة إذا كنت تنوي السفر بداعي النقاهة أو السياحة. ولكن، لتجنب الأوزان الزائدة، حمّل الكتب على أجهزة الكمبيوتر أو التلفون المحمول.


6- تجنب أخذ أدوات ثانوية. فمثلاً، لا تكون من النوع الذي يضطر إلى السفر مع مجفف الشعر أو أدوات الحلاقة المعدنية!


7- انتبه للسوائل: من الهام الانتباه إن كنت ستأخذ معك مواد سائلة. ضع قطعة بلاستيكية على فوهة الزجاجة أو العبوة ثم أغلقها بإحكام ومن الأفضل وضعها في كيس بلاستيك مغلق لمنع ترسب أي منها للملابس أثناء نقل الحقيبة.


8- من المهم أن تبتعد عن الـ"جينز"، إذا استطعت. فالـ"جينز" يمتص الأوساخ والروائح الكريهة، ويستغرق عدة أيام حتى يجف. عليك بتوضيب الملابس القطنية المريحة والخفيفة.


9- الأحذية هي أكثر الأغراض التي تأخذ حيزاً في الحقيبة، لذلك، زوجان من الأحذية كافيان، بخلاف ما ترتديه يوم الرحلة، رقم معقول جداً لرحلة مدتها أسبوعان. ولعله من الأفضل وضع حذاء مريح مناسب لكافة الأغراض أولاً قبل وضع حذاء بكعبٍ عالٍ. من النصائح المفيدة، استخدام القبعات البلاستيكية الخاصة بالاستحمام لوضع الأحذية بها للمحافظة على الملابس من الاتساخ.


10- من المهم التذكر أن كل بلد في العالم يبيع الصابون والشامبو والجوارب والقمصان... أي كل ما يمكن أن تنسيه يمكنك شراؤه!


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم