الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هذه الدول تصدرت قائمة السياحة هذا العام

هذه الدول تصدرت قائمة السياحة هذا العام
هذه الدول تصدرت قائمة السياحة هذا العام
A+ A-

السفر متعة وعالم مثير من المعرفة. دائما يحاول الرحالة اكتشاف العالم، من كولومبوس إلى ابن بطوطة حتى جون كابوت. ولكن، لم تقتصر متعة السفر والمغامرة على الرحالة فقط. مع تطور وسائل المواصلات وزيادة الفائض من الدخل وتوفر الكثير من أوقات الإجازات طوال العام، كل ذلك ساهم في تيسير السفر حول العالم. منذ سنتين، ارتفع عدد السياح في العالم إلى 1 بليون للمرة الأولى في تاريخه، وفيما يلي قائمة الدول الأكثر زيارة، وفقاً لموقع "ABC News Point".


1- لندن: 18.8 مليون زائر دولي. فقد احتلت العاصمة البريطانية الأكثر شعبية وازدحاماً قائمة المدن الأكثر زيارة في العالم لهذا العام. تحتل إنكلترا المركز الخامس في حجم الأموال التي ينفقها السائحون أثناء زيارتهم لها، الأمر الذي يظهر مدى ارتفاع تكاليف المعيشة في لندن. يتوجه ما يقرب من نصف زوار المملكة المتحدة إلى لندن لزيارة المواقع الشهيرة مثل قصر باكنجهام ومبنى البرلمان والمتحف البريطاني الذي استقبل أكثر من 5.5 مليون زائر هذا العام. والسياحة هي جزء مهم من الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة بما يقرب من 8.6٪ من الاقتصاد.



 


2- بانكوك: 18.2 مليون زائر دولي. تصنف مدينة بانكوك من أهم المدن السياحية في العالم. وضع "ماستركارد" مدينة بانكوك كوجهة عالمية لاستقطاب السياح الدوليين. وسجّل قسم السياحة التايلاندية حوالى 27 مليون زائر محلي من مدن أخرى من البلاد و11.1 مليون زائر دولي. واستقطبت الفنادق في بانكوك هذه السنة 15 مليون زائر، ما يعد رقمًا لا يستهان به.



 


3- باريس: يقدر عدد الزائرين 84.7 مليون زائر في عام 2016 . فباريس من أجمل المدن ليس فقط في فرنسا بل في جميع أنحاء العالم، وهي من أكثر الأماكن المحبّبة لدى السياح بما فيها من مناظر طبيعية ووجهات سياحية ترفيهية ورومانسية. ومن الأمور الأكثر غرابة حول هذه المدينة أن هنالك ما يعرف بـ"متلازمة باريس" وهو اضطراب يصيب بشكل رئيسي النساء اليابانيات في الثلاثينات من العمر، يصاب بها حوالى 12 شخصًا سنويًا، واضطرت السفارة اليابانية لفتح خط ساخن على مدار الساعة لتلقي اتصالات السائحين اليابانيين الذين يعانون من الصدمة. يزور ملايين السائحين اليابانيين باريس كل عام مع فكرة مثالية عن العاصمة الفرنسية، لكن واقع المدينة يشكل أحيانا صدمة للبعض. ففي عام 2006 وحده، اضطرت السفارة اليابانية لتوفير رحلة جوية مع فريق طبي مصاحب لأربعة أشخاص انهاروا تمامًا من أثر تلك الصدمة الثقافية. قد بنى الأدب والسينما والتلفزيون صورة مثالية لمدينة النور منذ ما قبل الحروب العالمية، ونتيجة لذلك تبقى فرنسا البلد الأكثر زيارة في العالم. 



 


4- دبي: هي من أبرز المدن وأشهرها في الخليج العربي والمدينة الأكثر اكتظاظاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقع على الشاطئ الجنوبي الشرقي من الخليج الفارسي. السياحة هي الجزء الأكثر حيوية للتنمية وأساس استراتيجية حكومة دبي للحفاظ على تدفق مستمر من النقد. مول دبي هو واحد من أكبر المولات في العالم من حيث المساحة، ويلعب دورًا مهمًّا في الأنشطة الاقتصادية وتطوير المدينة. أيضاً، وستستضيف دبي معرض اكسبو 2020 المتوقع أن يعزز السياحة أكثر في هذه المدينة التي لا تعرف النوم. ويقع في دبي أطول برج في العالم، وهو برج خليفة، الذي يستقطب زوارًا من كل بقاع الأرض.



 


اسطنبول: عدد الزائرين 37.8 مليون زائر. اسطنبول هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في تركيا والمعروفة تاريخيا باسم القسطنطينية، وتعتبر مركز التاريخ والثقافة والاقتصاد في البلاد. كانت، ولا تزال المدينة المعروفة تاريخيا باسم المركز الثقافي للعالم، وهي مركز مهم لاستقطاب السياح من جميع أنحاء العالم. البازار الكبير والمسجد الأزرق وصهريج البازيليك، يجذبون ملايين من الزوار خلال أشهر الصيف، ولكن المسافر الذكي يزور المدينة في غير أشهر الذروة حين تكون أكثر هدوءًا.



 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم