الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

2500 شاركوا في النهار الرياضي السنوي لجبران تويني وصدى قسمه تردد من قلب سـاحة الشهداء إلى كـل لـبنـان

نمر جبر
2500 شاركوا في النهار الرياضي السنوي لجبران تويني وصدى قسمه تردد من قلب سـاحة الشهداء إلى كـل لـبنـان
2500 شاركوا في النهار الرياضي السنوي لجبران تويني وصدى قسمه تردد من قلب سـاحة الشهداء إلى كـل لـبنـان
A+ A-

من كل لبنان جاؤوا على الموعد. كانوا أوفياء للشهيد جبران تويني الذي آمن بهم. صدى قسمه تردد في كل حدب وصوب. استعدنا بالذاكرة النشاطات التي كان ينظمها الشهيد ليجمع فيها شباب لبنان من المناطق كلها.


من الساحة التي أطلق منها قسمه الشهير الذي أوصى به اللبنانيين على الوحدة والعيش المشترك، انطلق أكثر من 2500 رياضي ورياضية شاركوا في النهار الرياضي الترفيهي المجاني الذي نظمته "مؤسسة جبران تويني" للسنة الثانية تواليا.
تلاميذ من مدارس عدة، طلاب جامعات، وكشافة من اتحاد كشاف لبنان وجمعيات كشفية، ومجموعات شبابية من دور الأيتام وممثلي اتحاد المقعدين اللبنانيين، توافدوا للمشاركة في اليوم الرياضي الذي بدأ العاشرة صباحاً بالنشيد الوطني أدته مجموعة من تلامذة الصم من دار الأيتام الاسلامية، تبعه قسم جبران تويني.
ثم كان تطواف على الدراجات الهوائية في شوارع العاصمة بالتعاون مع شركة "بيروت باي بايك" التي قدمت اكثر من 985 دراجة مجاناً، الى سباق للدراجات الهوائية بالتعاون مع الاتحاد اللبناني للعبة بمشاركة اكثر من 55 دراجاً من نوادٍ اتحادية لإحراز "كأس جبران تويني"، وتطواف للدراجات النارية بمشاركة 663 دراجا من "دوكاتي"، "غولدوينغ"، "ب ام دبليو"، "ريد وينغ ليبانون"، كاوازاكي"، "فراندز رايدرز"، "نادي أ. ن. ب. للدراجات" و"جي تي كنايت رايدرز"، و"نايت رايدرز"، ونوادي السيارات بمشاركة 164 سائقاً من "جي تي آر راسينغ كلوب"، مرسيدس كلوب"، ميتسوبيشي ايفولوشن كلوب"، ميني كوبر"، "ام سي آي" و"بي ام دبليو" حيث مر المشاركون امام النصب التذكاري في المكلس وصولا الى منطقة فاريا نقطة التجمع. و"واكتون" سيراً على الاقدام في وسط بيروت بمشاركة اكثر من 155 عداءً وعداءة من مختلف الأعمار جالوا على 10 محطات انطلاقا من تمثال الشهداء مروراً بدرج الجميزة ثم حديقة جبران اندراوس تويني فحديقة جبران خليل جبران وتمثال رياض الصلح ثم اسواق بيروت وشارع الاوروغواي وحديقة جبران غسان تويني وصولا الى مبنى "النهار". وتضمنت كل محطة اسئلة عن شخصية لبنانية، الى موسيقى حية، وعروض الـ"زومبا" مع اليانا بورجيلي وبيا عفيف والـ"هيب هوب" مع ايلي فليحان، والـ"يوغا" مع هلا عقيلي وغيرها، ومساحة خصصت "لسوق الطيب"، وألعاب ترفيهية مجانية للاولاد باشراف "غروب زد"، واستعراض في الانجراف "دريفت" باشراف النادي اللبناني للسيارات والسياحة بالتعاون مع "رد بول" والبطل عبدو فغالي في موقف السيارات مقابل محلات "فيرجين ميغا ستور".
واكدت رئيسة المؤسسة ميشيل تويني بو حبيب في كلمتها ان المؤسسة "نجحت من خلال تنظيم هذه النشاطات الرياضية والثقافية في اعادة الحياة الى وسط بيروت قرب مبنى "النهار" وساحة الشهداء". واضافت: "هدفنا ان نبرهن ان المبادرات الايجابية ضرورية في هذا الوقت، وان نقدم صورة جميلة عن لبنان، كما ان جمع انواع مختلفة من الرياضات المختلفة ومن دراجات نارية وهوائية وتطواف وانجراف وواكتون يرسخ هدفنا الدائم بتنظيم نشاطات كان يحبها جبران". وشكرت محافظ بيروت القاضي زياد شبيب وبلدية بيروت ورئيسها جمال عيتاني، وبلدية المنصورية ورئيسها وليم الخوري، وشركة "سوليدير"، وشركات "كومرسيال انشورينس" للتأمين، و"عالية" للمياه، و"بيروت باي بايك"، و"كانديد إيميج"، و"فييستا"، و"فيتنيس زون"، و"بلو ساوند"، و"وايد انجل"، وسيليكت ايجانسي"، وفريق "جاست" للدراجات الهوائية، وجورج نيسي، ومحمد شومان، ونعوم قيقانو، وميشال خيرالله، والجيش اللبناني، وقوى الامن الداخلي،والصليب الاحمر اللبناني، والدفاع المدني، وكل من ساهم في انجاح الحدث.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم