الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بو صعب: لن نقبل بعد اليوم بأن يتم تغييبنا

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
بو صعب: لن نقبل بعد اليوم بأن يتم تغييبنا
بو صعب: لن نقبل بعد اليوم بأن يتم تغييبنا
A+ A-

أوضح وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب أنّه "اذا تغيرت هذه الحكومة فنحن سيكون لنا رئيس جمهورية يحافظ على حقوقنا".


بو صعب، وخلال حفل تكريم التلامذة الناجحين في شهادة الثانوية العامة في عبرين، توجه الى الخريجين والخريجات قائلاً: "انّ شكواكم كثيرة من كيفية بناء دولتنا ونحن كنا مثلكم نتذمر لانّنا نرفض القبول بالامر الواقع، ولكنّنا تعلمنا كيف يجب ان ننتفض وتعلمنا كيفية المطالبة بحقوقنا وكيف نعيش الشراكة الحقيقية، فالشراكة تبدأ في مجتمعنا بين بعضنا البعض وبعدها ننتقل الى شراكة مع الاخرين في الوطن، انّما لن نقبل بعد اليوم بأن يتم تغييبنا، لانه ما يحصل اليوم ليس بقليل".


وأضاف: "البعض يتهمنا بالتعطيل والبعض يتهمنا بعرقلة الامور وانّما الحقيقة مغايرة تماماً لانّنا نحن نعطل محاولات تهميشنا واعتبارنا تابعين في هذا الوطن من دون احترام وجودنا في هذا الوطن الذي يعنينا مثلهم تماماً، ولن نقبل اقل من ذلك. هكذا تعلمنا بعد عودة الجنرال ميشال عون وقد سمعناها ايضاً منه عندما كان قائداً للجيش والان رئيس التيار الوطني الحر يعمل في الحكومة بناءً على هذا المبدأ".


ونوه بو صعب بـ"نشاط وجهود الوزير جبران باسيل ومواقفه في المحافل الدولية خاصة حيث يضع مصلحة وطنه في أولويات عمله ولا يرى الا مصلحة لبنان اولاً ومصلحة لبنان تبدأ بنا من منطلق العيش مع بعضنا البعض".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم