الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الأمم المتحدة تحذّر: أسوأ كارثة في نيجيريا سببها "بوكو حرام"

المصدر: (أ ف ب)
الأمم المتحدة تحذّر: أسوأ كارثة في نيجيريا سببها "بوكو حرام"
الأمم المتحدة تحذّر: أسوأ كارثة في نيجيريا سببها "بوكو حرام"
A+ A-

حذر مسؤول في #الامم_المتحدة اليوم ان المناطق الواقعة شمال شرق #نيجيريا قد تشهد اسوأ ازمة انسانية في العالم، بسبب النزاع الذي تتسبب به جماعة #بوكو_حرام، في حال لم تقدم الجهات المانحة المزيد من الاموال.


وقال توبي لانزر مساعد الامين العام للامم المتحدة ان المعاناة في شمال شرق نيجيريا والمناطق المحيطة بها هي الاسوأ التي شاهدها.
وصرح للصحافيين: "لقد عملت في دارفور" الاقليم السوداني المضطرب "لكنني لم ار حجم وعمق المعاناة التي رأيتها في نيجيريا".


وتشن جماعة "بوكو حرام" الاسلامية النيجيرية تمردا دمويا في شمال شرق البلاد، وامتد العنف أخيراً الى غرب الكاميرون اضافة الى جنوب تشاد والنيجر.
واطلقت الامم المتحدة نداء لجمع 739 مليون دولار لتغطية حاجات المنطقة المتضررة بالكامل والتي تعرف باسم منطقة حوض بحيرة تشاد، الا انها لم تتلق سوى 197 مليون دولار (176 مليون أورو).


وقل لانزر: "اذا لم نشارك بشكل اكثر شمولية بما في ذلك توسيع برامجنا للاغاثة الطارئة، فان ما ينتظرنا هو اكبر ازمة تواجه اي منا في اي مكان".
وقال ان اكثر من تسعة ملايين شخص "في حاجة ماسة" الى المساعدات.


ولم تعلن الامم المتحدة عن حالة مجاعة في حوض بحيرة تشاد، الا ان لانزر حذر من ان 65 الف شخص يعيشون في "ظروف تشبه المجاعة".


وقالت الامم المتحدة كذلك ان ما يصل الى 80 الف طفل في المنطقة قد يلقون حتفهم اذا لم يحصلوا على المساعدات الغذائية خلال العام المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم