الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

5 نصائح سحريّة لاستفادة مذهلة من الرياضة الصباحية

5 نصائح سحريّة لاستفادة مذهلة من الرياضة الصباحية
5 نصائح سحريّة لاستفادة مذهلة من الرياضة الصباحية
A+ A-

يعرف الجميع أهمية الرياضة على المستوى البدني والنفسي. فبعد 15 – 30 دقيقة من ممارسة الرياضة يفرز الجسم هرموني الدوبامين والأندورفين التي تساعد على الاسترخاء مما يمد الجسم بسعادة فائقة. لذلك نقدم إليك 5 نصائح تجعلك تمارس الرياضة في الصباح نقلاً عن موقع The Huffington Post.fr :


• يجعلك أكثر اقتناعاً: لا يجمع الخبراء على أوقات مناسبة أو غير مناسبة لممارسة الرياضة. وتيرة حياتنا والحس السليم يقودانا إلى إستنتاج أن كل الأوقات مناسبة لممارسة الرياضة. بين ساعات العمل الإضافية، التعب المرتبط بالنهار، والنشاطات غير المتوقعة، من الصعب ممارسة الرياضة في المساء. إضافة إلى ذلك يعتقد أن ممارسة الرياضة في الليل يؤخر وقت النوم لدينا. على العكس من ذلك، ليس لديك أي مبرر للامتناع عن الرياضة في الصباح: ليس عليك التسوق أو لديك اجتماعات طارئة. هذا وقت لك وحدك. اقتنع، إذاً، أن ممارسة الرياضة في الصباح أمر مفيد بالنسبة إليك.


• ضبط نمط نومك: الرياضة الصباحية تعني الاستيقاظ في وقت مبكر. إذا كنت تشعر بصعوبة الاستيقاظ باكراً، فلا تتأخر في السهر ولا تفكر بضبط المنبه 3 أو 4 مرات. خصص وقتاً لكي تصبح جاهزاً من الناحية الجسدية والنفسية، هذا ما يساعدك في تمضية الوقت المخصص للرياضة بشكل أفضل.


• تنظيم وقتك: لكسب الوقت ومزيد من الدافع، حاول تحضير أغراضك في المساء. ستتمكن من أن تصبح جاهزاً في غضون دقائق. حضّر ما سترتديه بعد انتهائك من الرياضة لكي لا تشغل تفكيرك خلال التدريب. حضر الملابس، الحذاء والحقيبة ولا تنسى وجبة الفطور.


• ضبط نظامك الغذائي: يعتقد البعض أن ممارسة الرياضة سيرافقها إمتناع عن تناول الطعام. إذا أردت خسارة بعض الكيلوغرامات فممارسة الرياضة دون تناول الطعام قد تكون أمراً مهماً جداً. ولكن عليك تناول بعض الفواكه أو البسكويت. تجنب الأطعمة التي تحتوي على السكر، والتي يمكن أن ترفع لديك نسبة السكر في الدم. وينصح في هذه الحال استشارة طبيب التغذية. إنطلاقاً من حالتك وعاداتك الغذائية سوف يحدد ما الأفضل بالنسبة إليك.


• حدد أهدافك: فكر بالأمور التي تدفعك إلى ممارسة الرياضة في الصباح. وكما الحال في كل النشاطات الرياضية، الانتظام هو الذي يحدث الفرق. مارس الرياضة للتغلب على التعب، الصعوبات التي تبرز في الصباح الباكر، الخمول وعدم القدرة على ترك الفراش. إذا أردت الإفادة من ممارسة الرياضة، من أجل رفاهيتك، اجعل منها وقتاً ممتعاً. اختر الإطار الخاص بك، نشاطك وأداءك. إذا كنت تبحث عن الكفاءة فاطلب المساعدة من أحد المدربين. اطلب منه أن يضع لك أسساً لبرنامج واضح ومعقول. تابع مدى تقدمك للإبقاء على دوافعك.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم