الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

استاذ يحض طلابه على النقل...لان الاساتذة يفعلون ذلك!

المصدر: "أ ف ب"
استاذ يحض طلابه على النقل...لان الاساتذة يفعلون ذلك!
استاذ يحض طلابه على النقل...لان الاساتذة يفعلون ذلك!
A+ A-

في جامعة بولونيا العريقة في ايطاليا اثار استاذ ضجة كبيرة بدعوته الطلاب الى النقل ان ارادوا.. منددا بذلك بافلات الكثر من زملائه المتهمين بالسرقة الفكرية من العقاب.
وكتب لوتشو بيتشو استاذ مادة الاقتصاد السياسي في اقدم جامعة في العالم التي اسست العام 1088 "اقول لكم اني لن اقوم بعمل المراقبة لمعرفة ان كنتم تنقلون عن بعضكم البعض لان ضميري لا يطاوعني ان اطلب منكم احترام قواعد تسمح جامعة بولونيا لاساتذتها بانتهاكها".
واضاف في رسالة نشرت عبر الانترنت على موقع الجامعة "في الواقع ثمة نظام يضمن للاساتذة الافلات من العقاب في حال ارتكابهم سرقة فكرية".
واورد بيتشو في رسالته عدة حالات مثبتة للسرقة الفكرية لزملاء له بقيت من دون اي اجراءات في حقهم بموجب "قانون الصمت" المهيمن داخل الجامعة.
وقارن الاستاذ بين هذه الحالات وقضية طالبة منعت من متابعة الدروس لمدة ثلاثة اشهر "لانها ضبطت خلال امتحان وبحوزتها هاتف نقال وسماعات".
وتعود احدى الحالات التي ذكرها بيتشو الى كانون الثاني/يناير 2015 عندما كتب مدير مؤسسة علمية مهمة "الى مدير قسمنا ليبلغه بان احد الاساتذة سرق افكارا عن مؤلفين اخرين". واكدت الجامعة يومها "عدم قبولها باي شكل من اشكال السرقة او عدم النزاهة الفكرية" على ما قال لوتشو بيتشو في رسالته مشيرا الى انه رغم ذلك، عين هذا الاستاذ على رأس "معهد شهير للابحاث في بولونيا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم