السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

المليادرير يريد اقامة "مدينة" على المريخ.... اليكم التفاصيل

المصدر: "أ ف ب"
المليادرير يريد اقامة "مدينة" على المريخ.... اليكم التفاصيل
المليادرير يريد اقامة "مدينة" على المريخ.... اليكم التفاصيل
A+ A-

عرض الملياردير الاميركي ايلون ماسك مؤسس شركة "سبايس اكس" لصناعات الفضاء، خطة طموحة لاقامة "مدينة" على سطح المريخ وارسال بشر اليها في مركبات كبيرة بسعر مئة الف دولار للشخص.
واتى كلام ماسك في اطار المؤتمر الدولي السابع والستين للملاحة الفضائية في غوادالاخارا في غرب المكسيك. وعرض ماسك رؤيته لمركبة ضخمة ترسل خلال القرن الراهن رجالا ونساء الى المريخ.
واوضح امام الاف الاشخاص "علينا ان نقوم بمهمات استكشافية الى حين بناء مدينة". وعرض الملياردير الاميركي شريط فيديو يتضمن مشاريعه، من وسيلة نقل بين الكواكب تقوم على صواريخ قابلة للاستخدام المتعدد وقاعدة تصنع الوقود على المريخ وحوالى الف مركبة في المدار تنقل كل واحدة منها مئة شخص.
وستكون كل مركبة فضائية مجهزة بمطعم ومقصورات والعاب متكفية مع غياب الجاذبية وافلام.
واكد "يجب ان يكون الامر ممتعا ومثيرا والا يكون مملا مع توفير وسائل الراحة". واكد ان الرحلة الاولى ستكون مكلفة الا ان الهدف "هو العمل على جعلها في متناول جميع الراغبين بالذهاب الى هناك" مع تخفيض سعر البطاقة الى مئة الف دولار. وسيستخدم صاروخ قوي ايضا لنقل ملايين الاطنان من المعدات والمؤن. واشار ماسك الى ان شركته تعمل لهذه الغاية "على نسخة اكبر من فالكون 9" الصاروخ الحالي.
واكد ان مشروعه الطموح هذا يحتاج الى "شراكة بين القطاعين العام والخاص".
ولا تزال شركته "سبايس اكس" تنوي ارسال مركبتها غير المأهولة "دراغون" الى المريخ في العام 2018 الامر الذي يفتح الباب امام رحلة مأهولة محتملة العام 2024. وكانت "سبايس اكس" واجهت مشكلة جديدة في الاول من ايلول مع انفجار الصاروخ "فالكون 9" خلال تجربة على الارض بعد 15 شهرا على انفجار اول عند الاقلاع ما شكل نكسة كبيرة للشركة ومقرها في كاليفورنيا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم