السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"فايسبوك" يعتذر: "لقد بالغنا"

"فايسبوك" يعتذر: "لقد بالغنا"
"فايسبوك" يعتذر: "لقد بالغنا"
A+ A-

أعلن موقع "#فايسبوك" أنه بالغ في تقدير عدد ملفات الفيديو التي شاهدها المستخدمون خلال العامين الماضيين. وقال "فايسبوك": "بالغنا في الإحصائيات الخاصة بمشاهدة مقاطع الفيديو بما يصل إلى 80%. ولكن جرى إصلاح الخطأ ولم يؤثر على ما دفعه المعلنون للموقع".


وتعتبر تحليلات "فايسبوك" مهمة للمعلنين الذين يستخدمونها في حساب نسب مشاهدة محتوياتهم المنشورة على الموقع. وهذا ما أثر على أداة للقياس تابعة لـ"فايسبوك" تسمى "متوسط مدة مشاهدة الفيديو"، والتي من المفترض أن تُخبر الناشرين عن المدة التي استغرقتها مشاهدة المستخدمين لمقطع فيديو في المتوسط. وأدى عدم حساب المشاهدات الأقل زمناً إلى زيادة متوسط أعداد المشاهدة لكل مقطع على "فايسبوك". وأشار "فايسبوك" في بيان: "اكتشفنا مؤخراً خطأ في الطريقة التي نحسب بها أحد مقاييسنا للفيديو، ولقد جرى إصلاح هذا الخطأ، ولم يؤثر على الفواتير، وقد أبلغنا شركاءنا بذلك من خلال قوائم منتجاتنا ومنصتنا للمبيعات والنشر". وقالت الشركة إنها عدلت اسم أداة قياس مشاهدة الفيديو ليعكس كمية المشاهدات بصورة أكثر دقة.


من جهتها، نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية عن شركة "بابليسيز" المتخصصة بشراء الإعلانات قولها إن "الإبلاغ الخاطئ عن نسب المشاهدة من جانب فايسبوك أمر غير مقبول. وأظهر هذا الخطأ الحاجة للتدقيق في الإحصائيات التي يجمعها فايسبوك من جانب طرف ثالث".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم