الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

عدد المهاجرين القتلى ارتفع الى 202... السلطات المصرية تنتشل المركب الغارق

المصدر: أ ف ب
عدد المهاجرين القتلى ارتفع الى 202... السلطات المصرية تنتشل المركب الغارق
عدد المهاجرين القتلى ارتفع الى 202... السلطات المصرية تنتشل المركب الغارق
A+ A-

انتشلت السلطات المصرية اليوم مركب المهاجرين الذي غرق الاسبوع الماضي في المتوسط قبالة سواحل #مصر، معلنة حصيلة جديدة هي 202 قتيلا، وذلك بعد العثور على جثث اضافية. وقال ناجون ان نحو 450 مهاجرا كانوا على متن زورق الصيد عندما غرق الاربعاء قبالة مدينة رشيد التابعة لمحافظة البحيرة على الساحل الشمالي لمصر.


واعلنت وزارة الصحة في بيان "ارتفاع عدد القتلى في غرق مركب المهاجرين مقابل سواحل رشيد الى 202"، لافتة الى "انتشال 33 جثة" اليوم. وسبق ان افاد المتحدث باسم محافظة البحيرة وهدان السيد انه "تم تعويم الزورق الغارق، ونعمل على انتشال مزيد من الجثث".


وتم انقاذ 163 من ركاب الزورق، وفقا لوزارة الصحة المصرية والجيش. وافادت المنظمة الدولية للهجرة ان معظم الناجين مصريون، اضافة الى سودانيين واريتريين وسوريين واثيوبيين. ووفقا للمفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة، تشكل الرحلات من مصر 10 في المئة من الواصلين الى اوروبا بطريقة غير قانونية، غالبا في رحلات بحرية صعبة وخطرة.


وفي بيان صدر الجمعة، قالت المفوضية: "منذ بداية 2016، تم توقيف اكثر من 4600 اجنبي، غالبيتهم من #السودانيين والصوماليين والاريتريين والاثيوبيين، لمحاولتهم الهجرة غير القانونية من الساحل الشمالي (لمصر)، اي اكثر من 28% ممن تم توقيفهم العام 2015 بكامله".


وقضى أكثر من 10 آلاف مهاجر في البحر المتوسط منذ 2014، بينهم اكثر من 3200 منذ بداية 2016، وفقا للمصدر نفسه.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم