السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ما الذي جمع الياس بو صعب بأمل وجورج كلوني؟! (صور)

ما الذي جمع الياس بو صعب بأمل وجورج كلوني؟! (صور)
ما الذي جمع الياس بو صعب بأمل وجورج كلوني؟! (صور)
A+ A-

شارك وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب خلال زيارته الولايات المتحدة في اجتماعات تربوية ومنها لدعم قطاع التربية في لبنان مع مساعدة وزير الخارجية الأميركي آن ريتشارد، حيث أكد أن استمرار دعم التعليم في لبنان من جانب المجتمع الدولي كان واعداً. اما في الاجتماعات التي ركزت على ملف النزوح السوري وتوفير التعليم للأطفال جميعاً فقد تم التركيز على إدخال جميع الأطفال إلى المدارس في لبنان بدعم دولي.
وفي إطار آخر لبى الوزير بو صعب دعوة أمل وجورج كلوني اللذين أطلقا مشروعاً لتعليم الأطفال في لبنان من خلال مدارس خاصة سوف يبنيانها بالشراكة مع مؤسسة سابيس SABIS ومع وزارة التربية في لبنان.
وقد أكدا للوزير أن السنة المقبلة سوف تشهد إفتتاح أول مدرسة ضمن هذا المشروع الذي يضم عدداً من المدارس، ويهدف إلى تقديم التعليم إلى 15 ألف طفل من اللبنانيين والنازحين. وقد شكر الوزير بو صعب أمل وجورج كلوني على خطوتهما الإنسانية، وأكد وقوفه مع إدارات الوزارة إلى جانبهما لإنجاح هذا المشروع. كما دعاهما إلى لبنان من أجل إفتتاح أول مدرسة ضمن هذا المشروع.
من جهة ثانية فقد شارك الوزير في طاولة مستديرة ضمت العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون إلى جانب عدد من رؤساء مجالس إدارة كبريات الشركات العالمية، وذلك لحضهم على مساعدة لبنان والأردن في تحمل أعباء أزمة النازحين.






حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم