الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"الببغاء" بطولة هند صبري للمنافسة على جائزة "المهر"

المصدر: "دليل النهار"
"الببغاء" بطولة هند صبري للمنافسة على جائزة "المهر"
"الببغاء" بطولة هند صبري للمنافسة على جائزة "المهر"
A+ A-

تشارك النجمة هند صبري في مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ13 من 7 كانون الأول حتى 14 منه، من خلال الفيلم الأردني القصير "الببغاء" الذي تقوم ببطولته، لمخرجيه أمجد الرشيد ودارين سلّام والذي ينافس في مسابقة "المهر" عن فئة الفيلم القصير.
وقد حرصت النجمة صبري على تأدية بطولة الفيلم القصير في مبادرة منها لدعم صناع الأفلام الشباب في خطواتهم الأولى في صناعة السينما، وكذلك لغاية إنسانية إذ تبرّعت بأجرها عن الفيلم دعماً للاجئين السوريين في المنطقة العربية.
ويعتبر "الببغاء" المشاركة الثالثة للفنانة التونسية في مهرجان دبي السينمائي الدولي، إذ شاركت سابقا في الفيلمين: "أحلى الأوقات" (2004) و"صباح الفل" (2006)، كما شاركت العام الماضي كعضو لجنة تحكيم في الدورة الرابعة من جائزة آي دبليو سي في الدورة الـ12 من مهرجان دبي السينمائي الدولي.
وأخيرا شاركت صبري في إنتاج فيلم "زهرة حلب" عبر شركتها Salam PROD في أول إنتاجاتها السينمائية، والذي سيفتتح الدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية، كما تم اختيار الفيلم ليمثل تونس في مسابقة الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي.
ويروي فيلم "الببغاء" قصة أفراد عائلة مزراحي اليهودية في المغرب عام 1948، الذين يحاولون الاستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا. ويعتبر هذا الفيلم رابع الأفلام القصيرة التي تقوم هند صبري ببطولتها، إذ قدمت سابقاً ثلاثة أفلام قصيرة بالتعاون مع مخرجين شباب: "صباح الفل" مع المخرج شريف البنداري، و"نهار وليل" مع المخرج إسلام العزازي، بالإضافة إلى الفيلم التونسي "ذات مساء" مع المخرجة رجاء عماري.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم