الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

المحامي أطلق النار والشرطة قتلته: 9 جرحى في مركز تجاري في هيوستن

المصدر: أ ف ب
المحامي أطلق النار والشرطة قتلته: 9 جرحى في مركز تجاري في هيوستن
المحامي أطلق النار والشرطة قتلته: 9 جرحى في مركز تجاري في هيوستن
A+ A-

فتح رجل النار صباح اليوم في مركز تجاري في #هيوستن، كبرى مدن ولاية #تكساس #الاميركية، واصاب 9 اشخاص، واحد منهم في حال حرجة، قبل ان يُقتل برصاص الشرطة، على ما اعلنت الشرطة وجهاز الاطفاء. وافادت السلطات ان مطلق النار محام يعاني مشاكل مع شركته للمحاماة.


وقال المتحدث باسم جهاز الاطفاء ريتشارد مان ان "اصابات الجرحى متفاوتة. بعضهم اصيب بحطام الزجاج، وآخرون بالرصاص. وتم نقلهم الى المستشفى".


في مرحلة اولى، اكدت شرطة هيوستون ان المشتبه باطلاقه النار "اصيب برصاص عناصر الشرطة، ولا معلومات عن وجود مطلق نار آخر". لكنه توفي لاحقا متأثرا باصابته، وفقا للمصدر نفسه.


وقد بدأ اطلاق النار قرابة الساعة 6,30 (11,30 ت.غ) خارج مجمع تجاري قرب تقاطع شارعي ويسلايان وبيسونيه في هذه المدينة التي تعد الرابعة في الولايات المتحدة.


وانتشر فيديو سجله احد الشهود بهاتفه، وبدا فيه تبادل لاطلاق النار، حاول خلاله الشرطيون الاقتراب من المسلح محتمين بجدار. كذلك، نقلت التلفزيونات الاميركية صورا لموقف مركز تجاري توافدت اليه عشرات آليات الاسعاف وسيارات فيه تحمل آثار رصاص.


وافاد مان ان مطلق النار لم ينقل فورا الى المستشفى، في انتظار تأكد خبراء المتفجرات من انه لا يحمل متفجرات. وقد عمد هؤلاء الى تطويق سيارة المسلح والمباني المجاورة، مستعينين بـ"روبوت" لنزع الالغام. وطلبت السلطات من السكان تجنب المكان.


ويسمح بحمل الاسلحة في شكل علني في تكساس.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم