نصائح - طبخ

المزيد من عناوين نصائح - طبخ

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
نصائح - طبخ

بالصور: 9 اتجاهات جديدة لمطبخ عصري وحديث


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/474996

تصميم المطبخ هو من الأمور الأساسية التي تهم كل سيدة عربية، فهي تقضي فيه جزءاً كبيراً من يومها. لذلك، قبل اختيار ديكور جديد لمطبخك، يجب أن تأخذي الوقت اللازم لقراءة أجد تصاميم المطابخ العصرية والحديثة التي نشرها موقع "Forbes".

1- الألوان الصامتة والهادئة:

على الرغم من هيمنة الزخرفة البيضاء، تتجه المطابخ العصرية حالياً نحو الألوان الصامتة والأقل لمعاناً. فاختاري لكل شيء، من الخزائن، للطاولات وحتى للجدران ألواناً هادئة. اللون الرمادي، الباستيل الأزرق، الباستيل الأصفر، والرمادي الأخضر الشاحب، هم البديل الجديد لمعيار "اللون الأبيض". أيضاً، اتجهي لاستخدام خشب الجوز الفاتح وخشب البلوط الأبيض. ويمكنك استعمال اللألوان الكلاسيكية الغامقة في أماكن جزئية من مطبخك فقط.

 

2- المساحات الذكية:

استعدي لتحول تكنولوجي فاعل في مطبخك! يتجه مصممو المطابخ الحديثة لوضع أمكنة خاصة للأجهزة الذكية. ابحثي عن نقاط يمكنك وضع محطات شحن خفية فيها للأجهزة مثل الهواتف والأدوات الكهربائية بحيث تكون قابلة للتشغيل دائماً، وفي متناول يدك. فتركز المطابخ العصرية على راحة العائلات عبر إيجاد أماكن مخصصة للأجهزة الذكية التي يمكن الوصول إليها بسهولة. وتقول مصممة الديكور، غايل دروري، لـ "فوربس"، أنها تتوقع مطابخ كاملة فيها أحدث الأجهزة، مثل أفران البخار، آلات القهوة الأوتوماتيكية، ومبردات النبيذ.

3- العودة الى الثمانينات!

تقول مصممة الديكور، جاين لوكهارت إن زمن الثمانينات قد عاد. الـ"باكسبلشس" المعكوسة وأكسسوارات النحاس والأسطح شديدة اللمعان عادت مجدداً، ولكنها أكثر أناقة وصقلاً هذه المرة. معظم أصحاب المنازل عليهم اختيار النحاس مع الساتان بدلاً من الأدوات والمفروشات اللامعة.


4- مجموعة الأغطية المعدنية:

واحدة من أكبر الاتجاهات في العام الماضي، كانت الأدوات والأكسسوارات المصنوعة من النحاس أو البرونز. ومع ذلك، ذهب أصحاب المنازل لحصص صغيرة من المعدن، في المقام الأول باستخدامها بالحنفيات، الأضواء والمجالي. والمعادن الان تتمتع بدور أكثر هيمنة في هندسة المطبخ، وتعتبر ورقة رابحة في التصاميم الحديثة للمنازل عموماً والمطابخ خصوصاً. استبدلي أغطية الخشب بأغطية معدنية أو تلك التي هي مزيج من الخشب والمعدن. إذا كنت تخططين لاستخدام درجات ألوان معتدلة أو وصامتة، يمكنك إدخال دفعة من الغطاء المعدني وذلك لإضافة التباين والتميز في مطبخك.

5- مساحة متداخلة لغرفة الجلوس مع المطبخ:

إذا كنت تشعرين أن مطبخك منعزل عن بقية منزلك، فحان وقت التغيير. اجعلي المساحة الخاصة بك للطبخ أكثر ملائمة واستيعاباً. على المطبخ أن يكون الأكثر بساطة والأقرب لغرفة الجلوس الرئيسية في المنزل. يتجه المصممون لدمج المطابخ وغرف المعيشة لما في ذلك من هندسة ملائمة للأجهزة الخفية والمتكاملة.

6- أسلوب وتقليد جديد:

إن المطابخ في الوقت الحاضر تتبنى تصاميم بسيطة، ولكن، تتوقع لوكهارت بروز الديكورات التقليدية من جديد. وحتى المطابخ التقليدية قد تواجه تعديلات لتتناسب مع خطوط جريئة وتفاصيل أقل تعقيداً. التصاميم التقليدية تبقى دائماً شعبية، ولكن أكثر الديكورات المعتمدة تركز على العناصر الرئيسية مثل الأغطية، الجدران، المجالي والخزائن.

7- مزج الأقمشة والأنسجة:

حان الوقت لإعادة تصور "النقيض" عند اختيار الأقمشة. تقول دروري إن الاختلافات في الألوان والأنسجة، بدلاً من الطرق التقليدية هي الرائجة حالياً. لكن، الطريقة المثلى لتنظيم الأقمشة هي عبر إعادة وضع النسيج نفسه في أنماط مختلفة في كل أنحاء المطبخ.


8- موضة وسط القرن:

تقول لوكهارت إن لهذا الاتجاه من الأثاث الحديث في منتصف القرن شعبية كبيرة يعاود استخدامه في المطابخ. وهذا ما يحدث بالفعل مع تزايد استخدام خشب الجوز للأبواب والخزائن. يمكنك الحصول على مطبخ يشبه الستينات من طريق اختيار لون لوحات يغلب عليها البياض، وتصميم خفيف للخشب وإزالة الأكسسوارات التي لا لزوم لها.

9- إضاءة جيدة للخزائن:

لا تكتفِ فقط بإضاءة السقف ومصابيح الطاولة. إضاءة الخزائن هو الاتجاه الأجد في المطابخ اليوم. استخدمي الإضاءة الخفيفة في قلب الخزائن وأسفلها باتجاه الأرض أو الطاولة. تعتبر إضاءة "الليد" من الأهم والأوفر! ستضيف هذه الميزات مع الأضواء راحة أفضل وجو رائع للاستمتاع بالوقت في مطبخك.



 

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

عاجل