الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

استئناف وشيك لرحلات الطيران بين مصر وروسيا

المصدر: "تاس"
استئناف وشيك لرحلات الطيران بين مصر وروسيا
استئناف وشيك لرحلات الطيران بين مصر وروسيا
A+ A-

كشفت مصادر في وزارة الطيران المدني المصرية أن موسكو والقاهرة قد تتفقان على استئناف رحلات الطيران بينهما في تشرين الأول المقبل. وتقضي خطة موضوعة بين الجانبين على استئناف رحلات الطيران بين مطاري موسكو والقاهرة كمرحلة أولى، حيث ستنفذ الرحلات من الجناح الثاني لمطار القاهرة الدولي، ومن المقرر اختبار عمل الجناح في 28 أيلول. بعد ذلك ستستأنف رحلات الطيران النظامية بين العاصمة الروسية ومدينتي شرم الشيخ والغردقة، ليعود بعدها المسؤولون الروس والمصريون إلى مناقشة مسألة استئناف رحلات الطيران العارضة "تشارتر" بين البلدين. ومن المفترض أن يصل وفد روسي كبير برئاسة وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، إلى القاهرة خلال الفترة ما بين 26 و29 أيلول لإجراء مراجعة نهائية وأخيرة على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب والبضائع بمطار القاهرة تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية بين الجانبين. كما سيجتمع الوزير الروسي خلال زيارته للقاهرة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمناقشة مسائل أمن الطيران واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.
وستستغرق زيارة الوفد عدة أيام سيعد خلالها تقريرا شاملا عن جميع مراحل السفر، بمختلف المطارات، وفى مقدمتها القاهرة وشرم والغردقة، باعتبارها أهم المطارات، التي تستخدمها المجموعات السياحية الروسية.
وكان وفد أمنى روسي قد أنهى قبل أسبوع جولة أمنية موسعة لتفقد إجراءات الأمن المتبعة في مطار القاهرة لتأمين الركاب وحقائبهم وطرود البضائع المشحونة على الطائرات. وكانت موسكو علقت رحلات الطيران من وإلى مصر، بعد تحطم طائرة ركاب من طراز "إير باص-321" تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية فوق سيناء في نهاية شهر تشرين الأول العام الماضي، والتي أودت بحياة 224 شخصا كانوا على متنها، ليتبين فيما بعد أنها تحطمت جراء عمل إرهابي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم