لايت

المزيد من عناوين لايت

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
لايت

دونات لايت بأقل من 40 دقيقة!


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/474867

تعتبر الدونات من أشهر الحلويات الغربية المليئة بالسعرات الحرارية. لذلك، يحاول كل من يلتزم بنظام صحّي معيّن أو بحمية غذائية لإنقاص الوزن، عدم تناولها بالرغم من طعمها الشهي.

نشر موقع "cookinglight" وصفة سريعة لإعداد دونات لايت بالفرن، تحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية مع الحفاظ على الطعم والنكهة المميزة.


المقادير:

⅓ كوب من السكر البني

¼ كوب من حبيبات السكر

ملعقتان من الزبدة

بيضة كبيرة

كوب من القشدة الحامضة

ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا

حوالى 1 و¼ من القمح الكامل والدقيق

ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز

½ ملعقة صغيرة من الملح

¼ ملعقة صغيرة من جوزة الطيب

⅛ ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة

رذاذ الخبز مع الطحين

3 ملاعق من السكر البودرة

طريقة التحضير:

1- يسخّن الفرن على 375 درجة.

2- يوضع السكّر البني، حبيبات السكر، والزبدة في وعاء كبير وتخلط بشكل جيد لحوالى 3 دقائق. يضاف البيض أثناء الخلط. من ثم، يخفق نصف كوب القشدة الحامضة مع الفانيليا. يجمع بين الطحين ومسحوق الخبز والملح وجوزة الطيب، والقرفة، ويضاف إليها نصف كوب القشدة الحامضة والفانيليا. يضاف خليط الدقيق إلى خليط السكر؛ يخفق على سرعة منخفضة.

3- تعجن جيدا لتكون العجينة متماسكة مثل عجينة الفطائر، تغطّى بنايلون وتترك لمدة ساعة لتتخمَّر.

4- ثم، تفرد وتكون عريضة، بارتفاع نصف سم تقريباً. تقطع بواسطة كوب حاد أو أي أداة، ثم تقطع بالوسط بواسطة غطاء صغير. توضع في صينية، ويعاد عجن الزوائد من العجينة مرة ثانية. ثم تترك لفترة تتراوح من ربع الى نصف ساعة. وقبل دخولها الفرن، يدهن الوجه بالحليب. ثم تخبز في الفرن على حرارة 375 درجة لمدة 15 دقيقة.

5- يجمع بين السكر البودرة والمتبقي من القشدة الحامضة في وعاء صغير، ويتم الخفق حتى تصبح الخلطة ناعمة. يرش الرذاذ مع المكسرات بالتساوي على الكعك. وهكذا، تصبح الدونات جاهزة للأكل.

 

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.