الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"العملية مثيرة للقلق"... كندا تؤكد خطف احد مواطنيها في ليبيا

المصدر: رويترز
"العملية مثيرة للقلق"... كندا تؤكد خطف احد مواطنيها في ليبيا
"العملية مثيرة للقلق"... كندا تؤكد خطف احد مواطنيها في ليبيا
A+ A-

 


اعلنت الحكومة الكندية أنّها أحيطت علما بخطف مواطن كندي في #ليبيا، مؤكدة انها "تسعى بجد، عبر كل القنوات المناسبة، للحصول على مزيد من المعلومات."


الأسبوع الماضي، قالت السلطات الليبية إن كنديا وإيطاليين اثنين خطفوا في الصحراء جنوب غرب البلاد على يد عصابة إجرامية. ووصفت الحكومة #الكندية في ذلك الوقت التقرير بأنّه "ليس مؤكدا".


ووصفت وزارة الخارجية الكندية اليوم عملية الخطف بأنها "مثيرة للقلق"، لكنها رفضت الإفصاح عن مزيد من المعلومات. وقالت المتحدثة باسمها في رسالة بالبريد الإلكتروني "إن حكومة كندا لن تعلق أو تفصح عن أي معلومات من شأنها أن تعرض للخطر جهودها الجارية لتأمين الإفراج عن مواطنين كنديين أو تهدد سلامتهم."


وقال قوماني محمد صالح، عميد بلدية غات، إن الرجال الثلاثة الذين يعملون في مشروع مطار خُطفوا على الطريق بين بلدتي غات وتهالا على مقربة من الحدود مع الجزائر في وقت مبكر الاثنين. ولم تعرف على الفور الجهة المسؤولة عن عملية الخطف، والظروف الحالية للمخطوفين.


وينشط عدد كبير من الجماعات المسلحة في الصحراء الواسعة جنوب ليبيا، إضافة إلى انتشار مسلحين متشددين على صلة بتنظيم "#القاعدة" في المنطقة الحدودية بين ليبيا والجزائر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم