الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

فوزنياكي واروابارينا وتسورينكو في طوكيو وسيول وغوانغجو

فوزنياكي واروابارينا وتسورينكو في طوكيو وسيول وغوانغجو
فوزنياكي واروابارينا وتسورينكو في طوكيو وسيول وغوانغجو
A+ A-

احرزت الدانماركية كارولين فوزنياكي بطولة دورة طوكيو اليابانية الدولية لكرة المضرب التي بلغت قيمة جوائزها مليون أورو، بعد فوزها على اليابانية ناومي اوساكا 7-5 و6-3 في المباراة النهائية.
وهو اللقب ال24 لفوزنياكي المصنفة اولى في العالم سابقا و29 حاليا، في مسيرتها الاحترافية والاول منذ 2 اذار 2015 عندما توجت بلقب دورة كوالالمبور. كما انها المرة الثانية في طوكيو بعد الاولى قبل 10 اعوام.
واستعادت فوزنياكي (26 عاما) بعضا من بريقها الذي خفت بعد تعرضها لاصابة في الركبة كادت تدفعها الى الاعتزال ونزلت من المركز الاول الى الـ74 عالميا.
وحافظت فوزنياكي التي حملت علم بلادها في اولمبياد ريو 2016، على ما اعتادت عليه منذ عام 2008 باحراز لقب على الاقل كل عام.
في المقابل، فشلت اوساكا في احراز باكورة القابها.
دورة سيول
احرزت الاسبانية لاورا اروابارينا بطولة دورة سيول الكورية الجنوبية الدولية التي بلغت قيمة جوائزها 250 الف دولار، بفوزها على الرومانية مونيكا نيكولسكو المصنفة خامسة 6-صفر و2-6 و6-صفر اليوم الاحد في المباراة النهائية.
وهو اللقب الثاني لاروابارينا (22 عاما ومصنفة 90) بعد تتويجها بلقب دورة كالي الكولومبية 2013. كما انه الفوز الثاني على نيكولسكو في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان بعد الاولى التي انتهت لصالح الاسبانية 7-5 و6-4 في الدور الاول من دورة ماربيا الاسبانية عام 2011، والثانية في الدور ذاته من دورة واشنطن العام الماضي والتي الت نتيجتها لصالح الرومانية بالنتيجة ذاتها.
في المقابل، فشلت نيكولسكو (28 عاما ومصنفة 55) في التتويج باللقب الثالث في سادس مباراة نهائية في مسيرتها الاحترافية بعد لقبيها في فلوريانوبوليس البرازيلية 2013 وغوانغجو الصينية 2014.
دورة غوانغجو
فشلت الصربية ييلينا يانكوفيتش المصنفة ثانية في الاحتفاظ بلقب بطلة دورة غوانغجو الصينية الدولية التي بلغت قيمة جوائزها 250 الف دولار، بخسارتها امام الاوكرانية ليسيا تسورينكو 4-6 و6-3 و4-6 في المباراة النهائية السبت.
واحرزت تسورنكو (27 عاما ومصنفة 80) اللقب الثاني في المباراة النهائية الثانية في مسيرتها بعد الاول في دورة اسطنبول عام 2015.
في المقابل، خاضت يانكوفيتش (31 عاما) النهائي الرابع عشر، واخفقت في احراز اللقب السابع في مسيرتها.
وكانت يانكوفيتش توجت بلقب الموسم الماضي بعد فوزها على التشيكية دينيسا اليرتوفا 6-2 و6-صفر، علما بان الاخيرة خرجت هذا العام من الدور الاول على يد السويسرية فيكتوريا غولوبيتش.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم