الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

وَصَف اليهود بانهم "قردة وخنازير"... السجن 8 اشهر للداعية ابو سارة الفلسطيني

المصدر: أ ف ب
وَصَف اليهود بانهم "قردة وخنازير"... السجن 8 اشهر للداعية ابو سارة الفلسطيني
وَصَف اليهود بانهم "قردة وخنازير"... السجن 8 اشهر للداعية ابو سارة الفلسطيني
A+ A-

اصدرت محكمة #اسرائيلية اليوم حكما بسجن داعية فلسطيني اسلامي 8 اشهر، بعد القائه خطبة دينية دعا فيها الى قتل #اليهود، على ما اعلنت وثائق قضائية.


وكانت محكمة الصلح في #القدس دانت عمر ابو سارة (51 عاما) في اذار الماضي بالتحريض على العنف والعنصرية خلال احد الدروس الدينية في المسجد الاقصى في القدس.


في خطبة 28 من تشرين الثاني 2014، والتي وثقت على موقع "يوتيوب"، وصف ابو سارة "اليهود" بانهم "قردة وخنازير"، "شر خلق الله" ، و"قوم قتلة للانبياء". وقال: "آن الاوان لذبحكم. آن الاوان لقتالكم (...) نحن والمسلمين الصادقين المخلصين وجيوش دولة الخلافة الإسلامية التي ستأتي الى هذه الارض لتحررها من ادناسكم، ننتظر اليوم واللحظة التي يحين فيها موعد ذبحكم".


ووفقا لابو سارة، يجب عدم اعتبار خطبته تحريضا على العنف والعنصرية، لانها مبنية على تعاليم ونصوص دينية كانت تحتوي على تصريحات "عامة وغير ملزمة". وقد رفضت المحكمة هذه الادعاءات، معتبرة ان الخطبة كانت مبنية على تصريحات ابو سارة الذي سعى الى "اذلال اليهود وتحقيرهم"، و"الدعوة الى كراهيتهم".


من جهتها، اكدت الاوقاف الاسلامية المسؤولة عن ادارة المسجد الاقصى عدم وجود هذا الاسم في هذا المسجد.


ويبدأ تنفيذ الحكم في 18 كانون الاول المقبل، وفقا للمحكمة. ويمكن ابو سارة استئناف القرار خلال 45 يوما.
واشاد النائب الاسرائيلي يهودا غليك، الذي اصيب في 29 تشرين الاول 2014 في القدس باربع رصاصات اطلقها فلسطيني قتلته الشرطة اليوم التالي، بقرار المحكمة. وحاول الفلسطيني اغتيال غليك بسبب حملته للسماح باليهود بالصلاة في المسجد الاقصى. وقال غليك: "نحن في حرب ضد اولئك الذين يدعون الى ذبح اليهود".


بعد أسابيع من الهدوء النسبي، وقعت 9 هجمات او محاولات هجوم منذ الجمعة في القدس الشرقية والضفة الغربية ، بينما شددت قوات الامن الاسرائيلية إجراءاتها مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية في مطلع تشرين الاول المقبل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم