الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حزب الله والشيوعي عطّلا انتخاب نائب رئيس بلدية كفررمان

المصدر: النبطية - النهار
حزب الله والشيوعي عطّلا انتخاب نائب رئيس بلدية كفررمان
حزب الله والشيوعي عطّلا انتخاب نائب رئيس بلدية كفررمان
A+ A-

بعد تنفيذ المحافظ محمود المولى قرار مجلس شورى الدولة القاضي بإبطال عضوية نائب الرئيس حسن غبريس، بناء على شكوى تقدّم بها زميله الخاسر على لائحة "التنمية والتحرير" عصام ضاهر، دعا الى انتخاب جلسة لانتخاب نائب رئيس جديد فما الذي حصل ؟
لم يحضر الى الجلسة المقرّرة صباحًا في مكتب المحافظ سوى رئيس البلدية ياسر علي احمد ومرشح حركة "امل" ليكون نائب الرئيس هيثم ابو زيد ومعه عدد من الاعضاء المحسوبين على " امل". الا ان اعضاء "حزب الله" الستّة تغيّبوا مع الاعضاء الثلاثة المحسوبين على "الشيوعي" مما اضاع النصاب وحال دون انتخاب هيثم ابو زيد نائبا للرئيس.
وعلمت "النهار" ان "سبب تغيّب اعضاء "حزب الله" اعتراضات على بعض المشاريع الخاصة بالبلدية وعمل اللجان حاليا، مما استدعى عقد جلسة خاصة مع رئيس البلدية لحلحلة العقد قبل جلسة الانتخاب المحدّدة الاثنين او الثلاثاء المقبل، بما يعطيهم مطالبهم قبل حصول امل على مطلبها بانتخاب نائب رئيس جديد". غير ان مصادر في "امل" ردّت تغيّب اعضاء الحزب الى اسباب خاصة بعضها يتعلق بقضايا حصلت في البلدية السابقة، لكنها بالمحصلة اسباب تخرج عن الاتفاق المركزي بين الطرفين الذي يعطي الرئيس ونائب الرئيس ل"أمل"".
ومن جهة اخرى، عُلم ان الحزب الشيوعي غاب اعتراضاً على منح "امل" نائب الرئيس بعد نيله موقع الرئاسة وهو ليس لديه في المجلس البلدي غير ثلاث اعضاء. فهل يحمل الاسبوع المقبل فرجاً وانتخابًا ديموقراطيًّا لنائب رئيس جديد؟


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم