الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مئات ارادوا رؤيته... انه قلب بادري بيو

المصدر: "أ ب"
مئات ارادوا رؤيته... انه قلب بادري بيو
مئات ارادوا رؤيته... انه قلب بادري بيو
A+ A-

غصّت كنيسة الحبل بلا دنس في لويل في ولاية ماساتشوستس الاميركية بمئات جاؤوا لالقاء نظرة على قلب القديس بادري بيو الايطالي، وهي المرة الأولى التي تغادر فيها ذخائره تلك إيطاليا. وكان من الصعب للغاية رؤية الذخيرة بالعين المجردة، لوضعها في وعاء خاص غير شفاف.


وقالت جانيت بلاك من حي شارلستون في بوسطن وهي دامعة: "المشاعر تغمرني". واضافت لصحيفة "سان اوف لويل": "من الجميل أن يتمكن الناس من المجيء معا لهدف واحد. لو كان العالم كذلك، لما كانت لدينا أية مشاكل."


تكريم ذخائر القديسين ممارسة قديمة في الكنيسة الكاثوليكية. والقديس "بادري بيو" راهب كبوشي اشتهر بحمله جروحات المسيح. وتوفي في فوجيا- إيطاليا العام 1968. وقد طوّبه البابا الراحل القديس يوحنا بولس الثاني العام 2002.


وقال كاهن كنيسة الحبل بلا دنس الاب نيكولاس سانيلا: "ان نكون قرب الذخيرة وسيلة لنكون أقرب الى قديس اصبح بالفعل مع الله". واضاف: "بادري بيو عانق صميم إيماننا. عانق الانسجام، وغفران الخطايا. وامضى حياته في كرسي الاعتراف، وكان مثالا لكثيرين."


ومن المقرر عرض الذخيرة في كنيسة القديس ليونارد في بوسطن، ومقر أبرشية بوسطن الرعوية في براينتري، وكاتدرائية الصليب المقدس في بوسطن. "نعلم أن كثيرين في أنحاء البلاد يكنّون للقديس العظيم بادري بيو تعبدا كبيرا. لذلك، جعل الرهبان الامر (اي احضار الذخيرة الى الولايات المتحدة) ممكنا، خصوصا بالنسبة الى أولئك الذين لا يستطيعون السفر إلى سان جيوفاني روتوندو في إيطاليا، لزيارة القديس، والصلاة لنيل شفاعته"، على قول كاردينال بوسطن شون أومالي في بيان.


يشار الى ان عيد القديس بادري بيو يصادف اليوم، 23 ايلول، وفقا لما حددته الكنيسة الكاثوليكية.













 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم