الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الـ Smileys تُحدّد شخصيتك

الـ Smileys تُحدّد شخصيتك
الـ Smileys تُحدّد شخصيتك
A+ A-

بحسب Natifs.ca حلّل الموقع الإكترونيSwiftKey المتخصص بتعزيز التواصل بين المرء والتكنولوجيا البيانات لتكوين رسم بياني عن مدى استخدام الرموز التعبيرية في العالم . وأكد الموقع أن الوجه الضاحك مستخدم بنسبة 44.8%، الوجوه الحزينة 14.33%، القلوب 12.5%، الأيدي 5.3%، الوجوه الرومنسية 2.4%، القرود 1.7%، الحفلات 1.6%، الأعياد 1.1%، العنف 1.0%، الورود 0.9%، الساعات 0.8%، الفئات المتبقية 11.55% على نحو النيران والملابس والأشخاص، غير ذلك 2.1%.


ووفقاً لموقعlexpansion.lexpress.fr ، أظهر الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون القلق من نظرة الآخرين إليهم في العالم الحقيقي لا يترددون في استخدام الـ Emojies أو الرموز التعبيرية الحزينة. إن الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم بالجيدين يميلون إلى استخدام هذه الوجوه بطريقة خاطئة أو يعتبرون أنفسهم أفضل من الآخرين. ماذا إذا كانت الـ Smileys في العالم الرقمي أهم من نبرة الصوت والابتسامة في العالم الحقيقي؟ البعض يستخدمها كما في الحياة العادية للسيطرة على الشخص الآخر. هل هذه الاستراتيجية فعالة؟ سؤال حاول الباحثين في جامعة "إيدج هيل" والجامعة الكاثوليكية الأوسترالية، الإجابة عنه في دراستهم التي نشرت في مجلةComputers in Human Behaviour .


الوجوه الضاحكة للذين يعبرون عن صفاتهم الكاذبة، الوجوه الحزينة للصادقين؟
يعمد المرء إلى استخدام الرموز التعبيرية لمساعدة أصدقائهم على الفهم العميق لشخصيتهم وفقاً لموقع lexpansion.lexpress.fr. ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يشعرون أنهم ممتعون، وديون أو متعاطفون يميلون إلى إستخدام الرموز التعبيرية التي يعتبرونها ناقلات لشخصيتهم. وقالت الدكتورة في علم النفس في جامعة إيدج هيل، ليندا كاي، إن "أولئك الذين يعطون أهمية أقل لأحكام الآخرين هم أكثر عرضة لاستخدام شبح الرموز التعبيرية، أي الحزينة منها". يشير الرمز التعبيري الحزين إلى تأكيد المستخدم على أن التعبير عن المشاعر هو أكثر أهمية من الحكم عليه شخصياً.
من ناحية أخرى، أشار باحثون من جامعة إيدج إلى أن أولئك الذين يستخدمون الرموز المبتهجة هم ممتعون، لديهم ضمير حي، ومنفتحون على الخبرات الجديدة.


أكثر الرموز التعبيرية استخداماً لديك يحدد شخصيتك:
• أنت سخيف: القلب الأحمر، الزهري، وذو العيون على شكل قلوب. هي رموز تعبيرية تدل على أنك مليء بالحماسة وأنك تظهر المودة تجاه الأصدقاء.


• نابض بالحياة: استخدام القرود الثلاثة تدل على أنك مضحك، محتال. لا تشبه الآخرين وتقف في وجه العادات. وضعت القواعد كي تكسر: هذه هي نظريتك. لباسك لا يتشابه مع أحد.


• لديك روح الطفل: تستخدم الأيدي المصفقة لأنك على استعداد للضحك دائماً، تظهر حماستك في جميع الأوقات. تتمتع بحسن النية والفرح.


• أنت هادئ: تستخدم الإبهام في محادثاتك. غير قادر على إتخاذ القرارات وتتتبع طريقة مرحة لها. تعتبر موظفاً نموذجاً، وليس من السهل اتخاذك كصديق.


• محب للمغامرات: يعتبر الشبح من التعبيرات العفوية التي يمكن الاعتماد عليها في الصداقات. أنت تحب المغامرات.


• محور الاهتمام: لا يدل رمز الراقصة على احتراف الرقص. إنما يدل على أن الذي يرسله قد وظف مهاراته الإبداعية في موضوع مختلف.


• المتفائل: يظهر الوجه ذو الخدود الحمراء على الهدوء. هو أساسي في إقامة الروابط بين الأصدقاء.


• الشخص القلق: يظهر الوجه الذي أحاط فمه بيديه وذو الرأس الأزرق، تحمل المرسل مسؤوليات عديدة. كما يظهر شعوره بالقلق.


• المضحك: يعتبر رئيس الـ Smileys هو الوجه الضاحك يظهر أنك مرهق في الحياة وتستوحي لحظات لتتنفس الصعداء من الملل مع أصدقائك.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم