الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كيف تتأكّد أن صديقتك مغرمة بك؟

المصدر: "النهار"
كيف تتأكّد أن صديقتك مغرمة بك؟
كيف تتأكّد أن صديقتك مغرمة بك؟
A+ A-

حين تتحوّل الصداقة الى حبّ، تدخل العلاقة بين الثنائي في مهبّ العاصفة. لذلك يحرص البعض على التفيؤ في ظلال صداقةٍ في عمقها تجسّد حبّاً عظيماً. كيف تكتشفون أن أحد أصدقائكم المقرّبين مجرّد عاشقٍ مستتر؟


• العبارات الغزلية معتمدة دائماً: تريد التعبير عن مشاعرها دائماً، فتعبّر بصراحة لكنها تعود وتنعطف خوفاً من المبالغة. إنه نوعٌ من الأخذ والرد في المشاعر الذي يعيشه الإنسان. إن استخدام عبارة غزلية واحدة من أحد الأصدقاء المقرّبين مؤشرٌ كافٍ للدلالة على أن مشاعر هذا الشخص تجاهك تتخطى الصداقة، أو على الأقل إنه جاهز لتخطيها.


• الغيرة الصريحة من المعجبات: لعلّ الغيرة مؤشّرٌ شديد الوضوح يعكس مشاعر الحب. هذا لا يعني أن علاقة الصداقة لا يتخللها مشاعر غيرة. لكن التعبير عنها بشكلٍ مستمر دون وجود ذرائع او مبررات مباشرة، دليلٌ واضح على ان ما يدور في الافق يعبّر عن الحب.


• هي الأسعد بوجودك بقربها: حين لا يسعى الشخص الى اكتساب المزيد من المعارف او الغوص في تفاصيل علاقات جديدة، هذا يعني انه وجد طموحه العاطفي في محيطه. التعبير عن السعادة المطلقة بعلاقة الصداقة، قد يتخطاها ليعبّر عن الحب.


• تخاف خسارتك وتتجنّب مشاجرتك: يتشاجر الأصدقاء دائماً، وتحكم علاقتهما المزاجية وتتأرجح يومياتهما بين الأحداث الايجابية والسلبية. لكنها حين تتحوّل الى علاقة أشبه بالمثالية من طرفٍ واحد، والتغاضي عن كل سلبيات الطرف الآخر ومحاولة ارضائه والتوقّف عند رغباته، هذا يعني أن للصداقة الظاهرة وجهاً خفيّاً. إنه وجه الحب.


• تعبّر عن مشاعرها بهزل وتفتعل المشاغبة: السخرية ترافق تصرّفاتها دائماً عندما تريد التعبير عن العاطفة. والمشاغبة عنصرٌ ظاهر في ما يشبه اولى مراحل الدخول في علاقة عاطفية.


• تفعل المستحيل لتظهر بصورة المتفانية: عندما يتفانى الانسان لأجل صديقه، ويحرص على فعل المستحيل من أجله وأجل ارضائه، هذا يعني أن في الموضوع مبالغة. لا شك في أن الصداقة هي شكلٌ من اشكال الحب، لكن التطرف في تفاصيلها ينتج من مشاعر جياشة تتخطى الحدود العادية للعلاقة بين طرفين.


• تتولّى بعض مهامك الشخصية عنك: الحرص على المساعدة الدائمة من شخصٍ لك، يعكس اهتماماً قد يكون فطرياً. هذا يعني ان الاستعداد لتولّي المهام الشخصية والحرص على تنفيذها على أكمل وجه، رسالة تعكس مشاعر تضحية. بينما تقتصر علاقة الصداقة على مشاركة المهام لا أكثر.


• تعرض خدماتها بشكلٍ مستمر: قد لا تكون بحاجةٍ الى شيءٍ بتاتاً. لكنك تجد شخصاً معيّناً يعرض عليك خدماته ويسألك ما اذا كنت بحاجةٍ الى مساعدة. يحرص على الدخول في تفاصيل مزاجك اليومي: "لماذا أنت حزين اليوم؟ هل من خطب؟ لا اريد ان اراك حزيناً. الابتسامة تليق بك". أن يعيش انسانٌ آخر تفاصيل يومياتك، هذا يعني انه مهتم بك بشغفٍ يعكس الحب.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم